الشيخ القباج يتساءل: من يقف وراء استفحال الظاهرة الإرهابية؟؟

20 ديسمبر 2018 21:27
آخر تطورات محاكمة المتهمين في جريمة شمهروش

 هوية بريس – حماد القباج

بعض المتصيدين في الماء العكر يحاولون الترويج لكون التراث الإسلامي هو السبب في انتشار الظاهرة الإرهابية!

وهذا غير صحيح.. للاعتبارات التالية:

1– المتطرفون الإرهابيون من أجهل الناس بالتراث الإسلامي كما ذكرت في تدوينة الأمس.

2– المغرب يدرس فيه التراث الإسلامي منذ عصور.. ويدرس في الدولة الحديثة منذ عقود.. فلماذا لم يبدأ انتشار الإرهاب كظاهرة إلا عام 2003؟

3– الإرهاب كظاهرة معاصرة هو صنيعة استخبارات الإمبريالية؛ فبعد انتهاء الحرب الباردة وإفرازها قوة عالمية أحادية.. صنعت تلك القوة عدوها الجديد لضمان مصالحها الإمبريالية.. وكانت داعش أبرز منتج لتلك الصناعة؛ حيث تم تكوين عملاء استخباراتيين في بعض معارف التراث الإسلامي، وقام هؤلاء باستقطاب غلاة وأشخاص عندهم قابلية نفسية واجتماعية لحمل فكر التطرّف وممارسة الأعمال الإرهابية؛ فشحنوهم بجرعات من المعلومات الدينية المتلاعب بها، ومهدوا لهم الجو في العراق وسوريا لإقامة دولة تتوفر على إمكانيات سياسية وعسكرية ومالية وإعلامية يستحيل أن يتوفر عليها أولئك الإرهابيون لولا الدعم والإشراف السياسي والتقني لدول إمبريالية..

فالإمكانيات التي وفرتها تلك الدول لمرضى التطرّف هي سبب انتشار الظاهرة الإرهابية وليس التراث الإسلامي.

4– الأفكار والأخبار الخاطئة الموجودة في كثير من الكتب؛ تقابلها الأفكار الصحيحة المصححة لتلك الأخطاء.. ولو قام الفاعل السياسي وعلماء الدين بدورهم بشكل كامل لعالجوا الأفكار الخاطئة بالأفكار الصحيحة؛ ولما انتشرت الظاهرة الإرهابية.

وسأضرب لكم غدا إن شاء الله مثالا من تراث الفقيه ابن تيمية رحمه الله تعالى.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ونضيف………….المسلم لا ولا ولا ولا ولا يمكن أن يقدم على عمل جبان كذلك لأنه لا يمتُّ لشرع ولا لقانون، ناهيك عن قانون الحرب والرجولة. إما شيعة تسللت أو يهود تنكروا أو ملحدين من بني جلدتنا لكن يبقى عليهم الإقدام غلى عمل كهذا صعب. لو اخترت من بين هؤلاء لقلت………يهود، (تعداو أو مشاو بعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد)

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M