الشيخ المغراوي يصدر بيانا حول مقتل السائحتين بمنطقة شمهروش (وثيقة)

21 ديسمبر 2018 19:09
الشيخ المغراوي يدعوا للتصويت على الأصلح ما دامت الانتخابات تمر في جو تغلب عليه النزاهة والشفافية

هوية بريس – عابد عبد المنعم

من خلال بيان موقع أمس الخميس 12 ربيع الآخر 1440 هـ الموافق لـ 20 دجنبر 2018 أدان الشيخ محمد المغراوي قتل السائحتين الإسكاندنفيتين بمنطقة شمهروش بمنتجع إمليل بجبال الأطلس الكبير، كما عبر رئيس جمعية الدعوة للقرآن والسنة بمراكش عن رفضه القاطع للإرهاب بكل أشكاله، واعتبر أن ما قام به الجناة أفعال شنيعة لا يقرها دين ولا عقل.

وفيما يلي نص البيان كما توصلت به “هوية بريس”:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه

وبعد

نعلن رفضنا القاطع للإرهاب والتطرف بكل أشكاله وتلويناته ولا يجوز دينا ولا شرعا ولا عقلا ترويع الآمنين ولا الإضرار بهم ماديا ومعنويا، وقد بينا ذلك في مناسبات ومحطات مختلفة يعلمها القاصي والداني، فالإرهاب مهما تمسح بالدين فليس من الدين في شيء. وديننا بحمد لله دين الرحمة والتسامح والخلق الحسن والدفع بالتي هي أحسن.

والذين يقومون بمثل هذه الأفعال الشنيعة التي لا يقرها دين ولا عقل إنما قصدهم إلحاق الضرر بسمعة البلاد، ولكن هيهات هيهات فجميع المغاربة يقفون صفا مرصوصا خلف ملكهم وخلفه حكومتهم في حماية بلدهم من شرور هؤلاء وآثامهم.

وإذ نثمن عاليا جهود ويقظة السلطات الأمنية الساهرة على حفظ أمن البلاد والعباد، نطالب بالضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة وطننا الحبيب، راجين للجميع التوفيق والسداد في تأدية مهامهم والسلام.اهـ

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
    1. كيف هذا؟ تقتل مسلم بكافر؟ هذا لا نعرفه في شرعنا،
      ابك على اخوانك الذين قتلوا بكل انواع الاسلحة، منها من تحرق وتفتت……
      يا لظيف اش هاد تبلحيس فالمغاربة مهما فعلتم من شجب هذا العمل فلن يحترمكم الغرب انتم فقط فضلات في اعينهم لا غير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M