“الصالونقراطية” عمدة الرباط تثير الجدل بعد ترتيب انتخابها في صالون بيتها

25 سبتمبر 2021 11:48

هوية بريس- متابعة

أثارت العمدة الجديدة للعاصمة الرباط، أسماء غلالو، جدلا واسعا وسخرية من لدن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامها بإجراء مُقابلة تلفزية، داخل ”صالون” الذي قيل إنه تمت فيه ”كولسة”، عملية فوزها بالمنصب.

وجاء سلوك أسماء غلالو، على ما يبدو، كرد فعل استفزازي، على الانتقادات الموجهة لها، ونشر صور “صالون” يجمع المنتخبين الذين صوتوا عليها في جلسة أمس الجمعة.

عقب فوز أسماء اغلالو، عن التجمع الوطني للأحرار، بعمودية مدينة الرباط؛ قالت حنان رحاب، عضوة المكتب السياسي، للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن “المرشحة ظفرت بمنصب عمودية الرباط بعد عشاء الصالون الذي نعته الفايسبوكيون بصالون “وناسة””.

وهاجمت رحاب؛ العمدة الجديدة في تدوينتها؛ وكتبت أيضا أن ”ذلك العشاء الذي حضره من حضره، بعد تحرك الهواتف بالترغيب والترهيب… هواتف نافذين من عالم السلطة التي كان عليها أن تكون محايدة، ومن عالم المال حيث ينفع الابتزاز إن لم ينفع الإغراء”.

وأشارت إلى أن مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي؛ نجل ادريس لشكر؛ ”كانت له أغلبية في جلسة الإثنين، وتم افتعال قصص التهديدات بالقتل لخلق الفوضى من أجل التأجيل، الذي تم ضدا على القانون..أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس تغيرت الأغلبية، وتبخرت ادعاءات التهديد…الآن هل سيفتح تحقيق لمعرفة كيف تم الضغط على مستشارين لتغيير موقفهم؟”.

وتمكنت اغلالو خلال جلسة الانتخاب، التي جرت، أمس الجمعة، في ولاية جهة الرباط، من الظفر بعمودية الرباط بحصولها على 58 من أصوات المنتخبين في مجلس الرباط، من أصل 79 حضروا الجلسة، فيما حصلت منافستها عن العدالة والتنمية، بديعة بناني، على 8 أصوات، وحل ثالثا حسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي بحصوله على 7 أصوات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M