الصندوق المھني المغربي للتقاعد يعلن عن تبسيط إجراءاته ومساطره الإدارية

12 يوليو 2021 17:46
الصندوق المغربي للتقاعد يطلق منصة للتدبير الإلكتروني لملفات التقاعد

هوية بريس-متابعة

تماشیا مع مقتضیات القانون 55-19 المتعلق بتبسیط الإجراءات والمساطر الإداریة، قام الصندوق المھني المغربي للتقاعد بمراجعة قائمة الوثائق والشواھد التي یتم إیداعھا من طرف المتقاعدین، من خلال إصدار وثائق بدیلة حسب نوع الطلب.

وأوضح الصندوق، في بلاغ صحفي، أنه تقرر تعویض شھادة حیاة المتقاعد المتزوج وغیر المتزوج، وشھادة الحیاة الخاصة بالمتقاعد الیتیم البالغ وفي حالة إعاقة، بتصریح بالشرف موقع ومصادق علیه من طرف المعني بالأمر أو بنموذج استمارة شھادة الحیاة الخاصة بالمتقاعد والصادر من طرف وكالة الصندوق.

كما تقرر تعویض شھادة حیاة المتقاعد الیتیم القاصر، بشھادة مدرسیة أو بعقد الازدیاد حدیث التاریخ، وتعویض شھادة عدم إعادة الزواج بتصریح بالشرف موقع ومصادق علیه من طرف شاھدین، وتعویض شھادة العزوبة بتصریح بالشرف موقع ومصادق علیه من طرف شاھدین، وكذا تعویض شھادة عدم الطلاق بعقد الإراثة.

وتقرر أيضا، يضيف الصندوق، تعویض شھادة إثبات الھویة الموحدة بمستندات أخرى مثل شھادة العمل، وشھادة لإثبات الھویة مسلمة من طرف المشغل، وورقة التصریح بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأشار المصدر ذاته إلى أن استمارات التصریح بالشرف ونموذج استمارة شھادة الحیاة الصادر من طرف وكالة الصندوق، متوفرون للتحمیل على مستوى فضاء المتقاعد Univers Retraité عبر الموقع www.cimr.ma.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M