الصهاينة يمددون اعتقال الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر للمرة الثامنة

30 أغسطس 2018 16:31
الصهاينة يمددون اعتقال الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر للمرة الثامنة

هوية بريس – وكالات

مددت محكمة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، اعتقال الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر (42 عاما)، ثمانية أيام، بذريعة استكمال الإجراءات القضائية.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان له، أن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية مددت اعتقال خاطر ثمانية أيام، وذلك للمرة الثامنة.

وفي وقت سابق، ذكر النادي أن السلطات الإسرائيلية تحقق مع المعتقلة خاطر، بشأن “كتاباتها وعضويتها في تنظيم محظور”.

وأوضح “النادي” أن خاطر تعرضت منذ اللحظة الأولى لاعتقالها “لتحقيق قاسٍ ومتواصل، يستمر لساعات تتجاوز أكثر من (20) ساعة بشكل يومي، مقيدة بالكرسي طوال الوقت”.

وأشار البيان، وفقا للمتابعة القانونية للمعتقلة، الى ان عملية التحقيق ارتكزت في البداية على كتاباتها بشكل أساسي، حيث وصف المحققون كتاباتها بـ”القنابل الموقوتة”.

ووجّه المحققون لخاطر تهمة العضوية في تنظيم محظور، وتقلد منصب فيه وتقديم خدمات له (لم يذكر اسمه)، مع بقاء قضية كتاباتها حاضرة في كل مجريات التحقيق، وفق المصدر ذاته.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت خاطر بتاريخ 24 يوليو/تموز الماضي، من الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وتكتب “خاطر” مقالات رأي صحفية في العديد من الصحف الفلسطينية والعربية، وهي أم لخمسة أبناء.

ولاقت صورة خاطر وهي تودع طفلها لحظة اعتقالها، انتشارًا واسعًا، وتعاطفا على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 فلسطيني بينهم 63 سيدة، حسب إحصائيات رسمية فلسطينية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. المشكل ليس في الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين .بل صهاينة العرب هم رأس الأفعى .فالصهاينة وقع لهم صهاينة العرب بالإحتلال وفتح لهم باب تسهيل تصدير المنتوج الصهيوني إلى دولهم رغم أنف الساكنة العربية . وفي مقمتهم دول العدوان على اليمن ويوريا وليبيا وغزة .لولا ربط العلاقة التجارية مع صهاينة العرب لرحل الصهاينة .والذي يفرض الحصار على غزة هي السلطة الفلسطينية في عهد محمود عباس الذي يحاول ان يمرر صفقة القرن تحت أسم مقاطعة الحوار مع البيت الأبيض فيما يعترف بحق الصهاينة في الأرض الفسطينية عندما يقول .: (بحل الدولتين .) وهل للصهاينة حق في فلسطين المغتصبة .تحرير فلسطين كل فلسطين وعلى الإحتلال أن يرحل ويعود إلى الدول الذي خرج منها فلسطين كل فلسطين …. ثم السعودية وقطر والإمارات والأردن والبحرين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M