الصين تشدد الإجراءات قبل إحصاء السكان

09 نوفمبر 2019 11:55
البرلمان الصيني يقر تعديلا دستوريا يتيح للرئيس البقاء في الحكم مدى الحياة

هوية بريس-متابعة

أعلن مجلس الدولة الصيني، أمس الجمعة، أن الصين تعتزم إجراء الإحصاء السكاني الوطني السابع في عام 2020. وأبرز المجلس، في إشعار، أن الإحصاء السكاني، المقرر أن يبدأ في الأول من نونبر 2020، سيقوم بمسح عدد وهيكل وتوزيع السكان.

وأوضح أن الإحصاء السكاني سيقوم بجمع البيانات بما في ذلك الاسم ورقم الهوية والجنس والحالة الاجتماعية ودرجة التعليم والمهنة وجوانب أخرى للمواطنين الصينيين.

وأضاف الإشعار أن مجلس الدولة سيقوم بتأسيس مجموعة قيادية ستكون مسؤولة عن البحوث واتخاذ القرار إزاء القضايا الهامة خلال الإحصاء السكاني.

وأشار إلى أنه يتعين على جميع الدوائر الحكومية على كافة المستويات تقديم الدعم الكامل، وإجراء الإحصاء السكاني بما يتوافق مع القوانين واللوائح ذات الصلة، إلى جانب الحماية الصارمة للبيانات التي يتم جمعها خلال الإحصاء.

ولضمان دقة الإحصاء، ستقوم الصين بإرساء آلية تتبع لجودة البيانات والمحاسبة، وتشديد العقاب بشأن الإجراءات غير القانونية خلال عملية الإحصاء.

وتجري الصين الإحصاء السكاني الوطني كل 10 أعوام، حيث كشف آخر إحصاء سكاني أجرته أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان أن عدد سكانها ارتفع إلى 1,37 مليار نسمة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M