الصين تعبر عن دعمها للقضية الفلسطينية..

24 نوفمبر 2021 10:40

هوية بريس- متابعة

أفادت مصادر إعلامية أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أجرى، يوم أمس الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع نائب رئيس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو، عبر فيها الوزير الصيني عن موقف بلاده من عدة قضايا متعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال الوزير الصيني أن بلاده “تؤيد فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام بقيادة الأمم المتحدة وبمشاركة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وجميع الأطراف الفاعلة في عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذا “فكرة إجراء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الصين”.

ثم أضاف: “القضية الفلسطينية كانت دائما جوهر قضية الشرق الأوسط، وفقط عندما يتم حل القضية الفلسطينية بشكل عادل، يمكن للشرق الأوسط أن يحقق السلام والأمن حقا”.

ودعا الوزير الصيني المجتمع الدولي إلى “التمسك بمبدأ “الأرض مقابل السلام”، والتمسك بحل الدولتين، والعمل من أجل الإقامة المبكرة لدولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة على أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

ثم قال: “طالما ظلت القضية دون حل، فإن الصين لن توقف جهودها لتعزيز محادثات السلام، وستواصل دعم تحقيق العدالة للجانب الفلسطيني في الفعاليات الدولية ومتعددة الأطراف، والوقوف بحزم مع الشعب الفلسطيني في سعيه لإقامة دولة مستقلة”.

(المصادر: عربية نيوز، صحيفة الشعب اليومية، الموقع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M