الصين تنتقد اتهام ترامب لباكستان بتوفير مأوى آمن للإرهابيين

02 يناير 2018 15:26
قررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين، ردا على تفشي وباء كورونا الذي أسفر عن وفاة 41 شخصا في البلاد وتسجيل حالات في عدة قارات كما أعلن التلفزيون الصيني السبت. واعتبارا من الإثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق ورحلات منظمة كما قال التلفزيون العام. والحالات التي سجلت في آسيا-المحيط الهادىء واوروبا والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، هي لأشخاص أتوا من الصين حيث تفشى الوباء في دجنبر.

هوية بريس – وكالات

نتقدت وزارة الخارجية الصينية، الثلاثاء، اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لباكستان بتوفير مأوى آمن للإرهابيين.

وأوضح متحدث الخارجية الصينية كينغ شوانغ، في مؤتمر صحفي، أنّ باكستان بذلت جهوداً كبيرة لمكافحة التنظيمات الإرهابية، ودفعت من أجل ذلك ثمناً باهظاً.

ودعا كينغ المجتمع الدولي إلى تقدير الجهود التي تبذلها إسلام أباد في مكافحة الإرهاب.

وتابع المتحدث قائلاً: “الصين تعرب عن امتنانها من رؤية باكستان وهي تتعاون مع الدول الإقليمية والعالمية لمكافحة الإرهاب، وإحلال السلام والاستقرار في العالم”.

وأكّد أن بلاده ستواصل شراكتها الاستراتيجية مع باكستان، مشيراً إلى رغبة بكين في تعميق علاقاتها مع إسلام أباد بكافة المجالات والقطاعات.

وأمس الاثنين قال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “الولايات المتحدة قدمت بغباء لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنًا منهم أن قادتنا حمقى”.

وأضاف: “هم يوفرون ملاذًا آمنًا للإرهابيين الذين نصطادهم في أفغانستان”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها واشنطن إسلام أباد بـ”توفير ملاذات آمنة لإرهابيين”.

وفي غشت الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي عن تغييرات جديدة في السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة إزاء كل من أفغانستان وباكستان والهند.

واتهم ترامب في استراتيجيته باكستان بأنها تمنح “ملاذًا للإرهابيين”، وهو ما رفضته إسلام آباد، وطالبت الرئيس الأمريكي بالتخلي عن هذه التهمة، وفقا للأناضول.‎

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M