الطفل ريان.. مليار و700 مليون متفاعل عبر العالم

10 فبراير 2022 10:02

هوية بريس-متابعة

أثارت قضية الطفل المغربي ريان موجة “رقمية عالمية اسثتنائية”، حسب خلاصة الدراسة التي أنجزها المرصد الوطني للرأي العام الرقمي، والذي أعلن نتائجها في الرباط صباح أمس.

وانكبت الدراسة على تحليل البصمة الرقمية للحادث، الذي أودى بالصغير ريان، في الفترة الممتدة من فاتح فبراير إلى السابع منه في حدود الساعة الـ11 صباحا. وانتهت الدراسة إلى أن التحليل الكمي للتفاعلات التي واكبت محنة ريان كان كبيرا جدا واستثنائيا، لدرجة أن الحالة ظلت مستمرة في التواجد على الشبكات الرقمية حتى تاريخ إعلان نهاية الدراسة في 9 فبراير الحالي.

وخلصت الدراسة إلى أن اهتمام المتفاعلين في الشبكات الاجتماعية الرقمية في كل المعمور أخذ طابعا جديا ابتداء من الـ3 من فبراير، حيث أصبح الحديث عن مأساة ريان موضوعا عالميا ليصل إلى ذروته الجمعة 5 فبراير. وقد سجلت الدراسة نشر ما يفوق عن 127 ألف تدوينة أو صورة أو فيديو عن المأساة، لامست ما يقارب المليار و700 مليون شخص عبر العالم كحد أدنى في ظرف أربعة أيام فقط. كما لاحظت الدراسة أن نسبة التفاعل مع مأساة ريان شكلت نسبة 3.5 بالمائة من مجموع التفاعلات الكونية الرقمية وهو ما يفسر الاهتمام الكبير بالموضوع، علما أن نسبة التفاعل العادي مع مواضيع الانترنيت عالميا لا يتعدى 0.1 بالمائة في كل الأحوال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M