العبادي: الابتزاز والمشاكل الكبيرة التي تواجه الحجاج المغاربة غير مقبولة بعد 2011

08 أغسطس 2017 21:53
سوء تفاهم بين وزارتي الأوقاف والسياحة يهدد حج 103 من المغاربة.. فإلى متى تستمر مشاكل الحجاج؟

هوية بريس – متابعات

انتقد الحسين العبادي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، ضعف الخدمات المقدمة للحجاج المغاربة المشاركين في البعثة الرسمية، رغم المقابل المالي الكبير الذي يدفعه هؤلاء الحجاج.

ووفق موقع حزب العدالة والتنمية أشار العبادي، في تعقيبه على جواب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال الجلسة العامة للأسئلة الشفوية، اليوم الثلاثاء 8 غشت، بخصوص مناسك الحج لهذه السنة، إلى أن مسؤولي البعثة من أطر وموظفي الوزارة يختفون بمجرد الوصول إلى مكة، تاركين الحجاج لوحدهم، داعيا في الوقت نفسه، إلى تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من اتضح تقصيره في أداء مهامه.

العبادي، شدد على أن المشاكل الكبيرة التي تواجه الحجاج المغاربة خلال أداء هذه الشعيرة، من قبيل ضعف التغذية والنظافة والبعد والابتزاز، أصبحت غير مقبولة بعد 2011، حيث أصبح الحجاج ملزمون بالدفع 5 أشهر قبل انطلاق موسم الحج.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كل هذه البعثات لا دور لها هناك عدا البعثة الطبية ويمكن تفادي هذه المشاكل بتدريس واختبار الحجاج قبل الشروع في المناسك.
    ويمكن ان اقول لولا اداء الفريضة التي امر الله بها لطالبت بالغاء هذه الشعيرة حتى ينتبه آل سعود ويهتدوا الى طريقة اخرى للتعامل مع ضيوف الرحمان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M