العثماني: الحكومة عازمة على ربح رهان التربية والتعليم

14 سبتمبر 2017 21:54
العثماني: الفساد يفوّت على المغرب إمكانية بناء 150 مستشفى

هوية بريس – و م ع

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن الحكومة عازمة على ربح رهان التربية والتعليم باعتباره من الأولويات الأساسية.
وقال العثماني، خلال اجتماع مجلس الحكومة، والذي تضمن تقديم عرض لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول معطيات الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني 2017-2018، إنه سيتم الرفع من الإمكانيات المادية والبشرية في هذا القطاع المنتج للأطر والكفاءات التي تخدم الوطن والبشرية جمعاء.

وبخصوص الحصيلة أبرز السيد العثماني أن الحكومة معبئة لتحقيق إنجازات عملية على أرض الواقع والإنصات للمواطنين ومختلف الفاعلين.

و طالب رئيس الحكومة وزراءه بخدمة الوطن والمواطنين واعتماد سياسة القرب، مبرزا أن أعضاء الحكومة سطروا برامج للقيام بزيارات ميدانية في مختلف المناطق لتتبع سير المشاريع.

وفي هذا الصدد، نوه رئيس الحكومة بالزيارة التي قام بها وفد حكومي إلى مدينة العيون للاطلاع على سير المشاريع المدرجة في إطار البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية.

كما أعلن العثماني عن إحداث وحدة على مستوى رئاسة الحكومة تضم كفاءات وخبرات تتلخص مهامها في متابعة الأوراش والبرامج في مختلف مناطق المغرب مع إيلاء اهتمام أكبر بالمناطق النائية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اي ربح واي رهانات تتكلمون عنها ونحن نرى مشاكل كبيرة ومتجدرة في بعض المدارس .كمدرسة برياض الالفة يتكلف زوج المديرة وهو معلم متقاعد بتسجيلات التلاميذ مقابل مبالغ مادية من الاباء.يجمع في كل موسم دراسي مبلغا مهما ثم يختفي.الادارة بلا وسائل ولا تجهيزات …الكل في جيب الزوج وامام انظار المديرة .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M