العثماني: تطور الوضعية الوبائية يستدعي العودة إلى التدابير الاحترازية ورفع مستوى الحيطة والحذر

06 أغسطس 2020 18:27

هوية بريس – متابعات

في كلمته الافتتاحية خلال انعقاد المجلس الحكومي يومه الخميس عن بعد، تحدث سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن الوضعية الوبائية الحالية بالمغرب، وقال إن “الانتشار الحاد للفيروس يستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر والعودة إلى بعض الإجراءات الاحترازية السابقة.

وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن تطور الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” في الفترة الأخيرة يحتاج إلى اتخاذ المزيد من الحيطة والحذر.

وأشار العثماني، في كلمته بالمناسبة، إلى أن الوضعية الوبائية تعرف في الآونة الأخيرة بعض التطورات المقلقة من حيث سرعة انتشار الوباء، وعدد الوفيات، والأشخاص الموجودين في أقسام العناية المركزة والإنعاش، إذ وصل أمس عددهم إلى 108 بعدما كان لا يتجاوز 19 سابقا.

وأكد العثماني أن هذا “الانتشار الحاد يستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر، والتعامل معه بكامل الجدية، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للحد من استفحال الوضعية، وهو ما أقدمت عليه الحكومة خلال الأسابيع الأخيرة، وسيستمر التعامل بالحزم نفسه مع أي تدهور للوضعية الوبائية”.

رئيس الحكومة وجه نداء إلى كل المتدخلين والفاعلين والمواطنات والمواطنين بأن “المسؤولية فردية وجماعية”، وزاد: “على كل واحد منا المساهمة من موقعه بطريقة إيجابية في مواجهة هذا الوباء، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وبشروط النظافة، والتخلي عن بعض العادات التي تسهم في انتقال الوباء”.

وبخصوص ارتداء الكمامة، الذي يعد إجباريا، أشار العثماني إلى مصادقة مجلس الحكومة اليوم على مرسوم بقانون يقضي بتعديل طريقة استخلاص الغرامات، وذلك تيسيرا للإجراءات المتخذة لاحترام القانون والرفع من فعالية تطبيقه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M