العثماني: زيارة جهة طنجة تطوان الحسيمة “مهمة وناجحة”

24 يناير 2019 16:55
مجلس الحكومة يصادق على مقترح تعيينات في مناصب عليا

هوية بريس-متابعة

وصف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الزيارة التي قام بها على رأس وفد وزاري هام نهاية الأسبوع الماضي إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، بـ “المهمة والناجحة”.

واعتبر العثماني، في كلمة افتتح بها مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 24 يناير، أن الحوار الذي جرى في إطار هذه الزيارة كان صريحا، وتم خلاله التعرف بعمق على إشكالات الجهة، والوقوف عند التفاوتات المجالية الحاصلة داخلها، خصوصا ما يتعلق بالخدمات الاجتماعية، وضرورة تقليص الفوارق بين المناطق التي تعاني العزلة بسبب غياب الطرق وقلة الخدمات الصحية والتعليمية.

وأكد رئيس الحكومة، في هذا السياق، عزمه على العمل لتدارك هذه التفاوتات، “لأننا نعمل لتتمتع مختلف مناطق الجهة بثمار النمو الموجودة فيها”، مشيرا إلى أن الجهة واعدة ودورها في الاقتصاد الوطني ومساهمتها في الناتج الداخلي الخام يتزايد مع مرور الوقت وسنة بعد سنة.

ووجه العثماني، بالمناسبة، الشكر إلى جميع المتدخلين سواء على مستوى الولاية أو العمالات والمنتخبين في الجهة وفي الجماعات الترابية الذين عملوا على إنجاح الزيارة، مشيدا أيضا بمسؤولي الإدارات ومديري المؤسسات العمومية بمختلف أنواعها الذين يقومون بدور كبير في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وفي كل ما يهم التواصل وتقديم خدمات القرب للمواطنين.

يشار إلى أن زيارة جهة طنجة تطوان الحسيمة تعد السابعة في إطار الزيارات التي تندرج ضمن دعم الخيار الاستراتيجي المتمثل في الجهوية المتقدمة الذي اختارته وتبنته المملكة بقيادة الملك محمد السادس.

وأكد رئيس الحكومة في هذا الصدد حرصه على إنجاح هذه الزيارات، لأن “هدفها التواصل والاستماع والتعرف على الإشكاليات التي تواجه المنتخبين، والتدخل لتسريع المشاريع، ولتكون لدينا رؤية أفضل فيما يخص التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى الجهة”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M