العثماني عن قضية حامي الدين: قرار قاضي التحقيق غير مفهوم قانونيا وحقوقيا كما أنه خارج المنطق والسياق

15 ديسمبر 2018 15:53
العثماني عن قضية حامي الدين: قرار قاضي التحقيق غير مفهوم قانونيا وحقوقيا كما أنه خارج المنطق والسياق

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني إن “الجهات التي تتنبأ بأن هناك اختلافا داخل العدالة والتنمية بخصوص قضية حامي الدين، لا يوجد ذلك سوى في أحلامها ولن يتحقق”.

وأضاف رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية للندوة الوطنية الرابعة للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية المنعقدة بمراكش اليوم السبت 15 دجنبر 2018 “دفاع العدالة والتنمية عن حامي الدين يأتي نظرا لأنه سبق البت في قضيته واستكملت كل مراحل التقاضي، كما أن هيئة الإنصاف والمصالحة أصدرت مقررا تحكيميا في هذه القضية”.

كما أكد العثماني أن “قرار قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس غير مفهوم قانونيا وحقوقيا، كما أنه خارج المنطق والسياق”، مضيفا “إعادة فتح ملفات سبق أن بت فيها القضاء بشكل نهائي، يضصرب في العمق استقرار الأحطام القضائية”.

ووجه العثماني خلال كلمته تحية “لكل الشرفاء والأصوات النزيهة التي عبرت عن موقفها الإيجابي في قضية حامي الدين، كما نحيي المحامين الذين قبلوا الدفاع عنه”.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس قرر إحالة حامي الدين على غرفة الجنايات لإعادة متابعته في قضية اغتيال الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد سنة 1993، وذلك بتهمة “المشاركة في الضرب والجرح المفضي للموت من غير نية القتل”، وستكون أول جلسة يوم 25 دجنبر الجاري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M