العثماني: نتوق إلى يوم ينعم فيه الشعب الفلسطيني بالحرية ودولته المستقلة

30 مارس 2018 23:28
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: المغرب أصبح سنة بعد أخرى “أقل ارتباطا بالتساقطات المطرية”!

هوية بريس – وكالات

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إنه يتوق إلى اليوم الذي “ينعم” فيه الشعب الفلسطيني بالحرية وبدولته المستقلة، وذلك عقب استشهاد 15 فلسطينياً وإصابة 1416 آخرين، اليوم الجمعة.

وكتب العثماني في تدوينة عبر “توتير”، مساء اليوم، “إنا لله وإنا اليه راجعون، 14 شهيداً (قبل أن يرتفع العدد إلى 15) وأكثر من 1400 جريح فلسطيني اليوم حسب وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهات مع الاحتلال الصهيوني”.

وأضاف “إنا لنتوق إلى اليوم الذي يُنصف فيه الشعب الفلسطيني وينعم بالحرية وبدولته المستقلة”، فيما دعا للشهداء بالرحمة، وللجرحى بالشفاء العاجل.

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في تصريح للأناضول “منذ ساعات الصباح، وصل مستشفيات القطاع 15 شهيدًا، وارتفع عدد الجرحى إلى 1416 مصابًا”.

كما ارتفعت إلى 118 فلسطينياً، حصيلة المصابين، بجروح وحالات اختناق، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ويتجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين العزل، منذ صباح اليوم، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، وكذلك في مدن ومناطق متفرقة من الضفة الغربية، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية، بمناسبة الذكرى الـ42 لـ”يوم الأرض”.

و”يوم الأرض”، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948 (إسرائيل)، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من أراضٍ فلسطينية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M