العثماني يحدد معدل النمو بين 4,5 و5,5 بالمائة في أفق 2021

19 أبريل 2017 21:32
العثماني يرفض إنقاذ معاشات البرلمانيين

هوية بريس – متابعة

أوضح سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن حكومته ستعمل على تحقيق نمو قوي ومستديم لضمان اللحاق بركب البلدان الصاعدة، وعلى رفع تنافسية الاقتصاد الوطني والنهوض بالتشغيل وتدعيم التنمية المستدامة، محددا معدل النمو الاقتصادي بين 4,5 و5,5 في المائة وعجز في حدود 3 في المائة.

وأضاف العثماني، خلال تقديمه للبرنامج الحكومي اليوم الأربعاء في جلسة عامة أمام مجلسي البرلمان، أن الحكومة تضع في صلب أولوياتها تسهيل حياة المقاولة وتحريرها من قيود المساطر الإدارية المتشابكة والمعقدة، وتوفير مناخ تنافسي وجذاب للاستثمار والابتكار، حتى يتسنى لها التركيز على مهمتها الأساسية وهي خلق الثروة وفرص الشغل المنتج.

وشدد العثماني، في نفس السياق، على أن الحكومة ستعمل على دعم وتقوية نسيج المقاولات، وخاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، وترسيخ نظام الأفضلية الوطنية للمقاولات، ووضع إطار تحفيزي مشجع ومبتكر.

العثماني، أشار إلى كون المغرب تمكّن من رفع قدرة منظومته الاقتصادية على مقاومة الأزمات، وتحسين مساهمة عدد من القطاعات في النمو الاقتصادي الوطني، وإنجاح إقلاع قطاعات صناعية عديدة، واكتساب مقاولات مغربية للريادة على المستوى الجهوي والقاري والعالمي، حسب موقع “pjd.ma”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M