العثماني مرة أخرى يطلب من المقاطعين توقيف مقاطعة الحليب للآثار السلبية لذلك

01 يونيو 2018 01:33
العثماني مرة أخرى يطلب من المقاطعين توقيف مقاطعة الحليب للآثار السلبية لذلك

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في بلاغ جديد لرئيس الحكومة، بعد الإجراءات التي اتخذتها شركة سنطرال بتقليص كمية الحليب التي تقتنيها، واحتمال توقيف عدد من عمالها، ما سيكون له أثار سلبية على الفلاحين والعمال في القطاع، جدد سعد الدين العثماني، مطالبته بتوقف حملة المقاطعة، واعدا أن تقوم الحكومة “بمبادرات تهدف إلى تحسين القدرة الشرائية للمواطنين وحزمها في مراقبة السوق وجودة المنتوجات، والتصدي للمضاربين والمحتكرين”.

وإليكم نص البلاغ:

“تابعت الحكومة باهتمام بالغ تطورات مقاطعة مادة الحليب والتي تميزت أساسا بما يلي:

1. قرار الشركة المعنية تقليص كمية الحليب التي تقتنيها من تعاونيات الحليب بنسبة 30%.
2. تأثيرات ذلك على الفلاحين والقطاع الفلاحي، حيث صدرت عن العديد من تعاونيات الحليب ومن المهنيين ردود فعل عديدة تطالب فيها بتدارك الموقف.
3. تأثيرات سلبية على مستوى التشغيل في الشركة المعنية وفي تعاونيات الحليب المرتبطة بها.

ومن منطلق مسؤوليتها فإن الحكومة تؤكد ما يلي:
1. إن قطاع الحليب يكتسي أهمية كبيرة في المنظومة الاجتماعية والاقتصادية ببلادنا، لأنه يهم شبكة من المتعاملين مع الشركة المعنية يصل إلى 120000 فلاح ومعهم أكثر من 600 ألف من أسرهم وعائلاتهم.
2. إن استمرار المقاطعة من شأنه أن يلحق الضرر الجسيم بتعاونيات الحليب والمنتجين المنضوين فيها، وأغلبهم فلاحون صغار، وبالنسيج الاقتصادي الوطني في هذا القطاع وفي قطاعات مرتبطة به.
3. إن استمرار المقاطعة قد تكون له تأثيرات سلبية على الاستثمار الوطني والأجنبي وبالتالي على الاقتصاد الوطني.
4. نؤكد حرص الحكومة على القيام بمبادرات تهدف إلى تحسين القدرة الشرائية للمواطنين وحزمها في مراقبة السوق وجودة المنتوجات، والتصدي للمضاربين والمحتكرين.
لكل هذا ندعو المواطنات والمواطنين إلى تقدير دقة الموقف والعمل على تفادي المزيد من الضرر للفلاحين والقطاع الفلاحي، والاستثمار الوطني عموما”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M