العثماني يعلن عن إصدار بلاغ يشرح تفاصيل تخفيف الحجر الصحي

09 يونيو 2020 22:59

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد أن صادق المجلس الحكومي في اجتماعه الاستثنائي، المنعقد مساء اليوم الثلاثاء 09 يونيو، على مشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك من يوم الأربعاء 10 يونيو في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة 10 يوليوز 2020 في الساعة السادسة مساء، وكذا بسن مقتضيات خاصة بالتخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي عبر مراحل أخذا بعين الاعتبار التفاوت الحاصل في الوضعية الوبائية بين جهات وعمالات وأقاليم المملكة.

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك أنه سيصدر هذه الليلة بلاغ يوضح يشرح تفاصيل تخفيف الحجر الصحي.

تجدر الإشارة أنه وفق المشروع الحكومي يحق لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة لديه حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها.

ونص مشروع المرسوم على أنه يجوز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، كل في نطاق اختصاصه الترابي، أن يتخذوا في ضوء المعطيات نفسها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M