العثماني يلتقي النقابات وسط توقع لزيادات في أسعار المواد الأساسية

20 أبريل 2017 11:13
الحكومة تخطط لإلغاء صندوق المقاصة وتعويضه بـ”بطاقة الفقر”

هوية بريس – متابعة

سيعقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اجتماعا بمقر رئاسة الحكومة مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية إبتداءا من بحر الأسبوع المقبل.

وتأتي خطوة إجتماع رئيس الحكومة مع المركزيات النقابية مباشرة بعد إعلانه خلال عرضه للبرنامج الحكومي، عن حزمة من الإصلاحات التي ستمس القدرة الشرائية للمواطنين بشكل مباشر، حيث تعهد رئيس الحكومة بإتمام إصلاح صندوق المقاصة الذي مازال يدعم ثلاثة مواد أساسية وهي السكر والغاز والدقيق.

وصرح العثماني يوم أمس أمام البرلمانيين أن إتمام إصلاح صندوق المقاصة إجراء إستراتيجي تهدف الحكومة من خلاله تحويل الإعتمادات المالية المرصودة لصندوق المقاصة، نحو صندوق التماسك الإجتماعي، وهي الخطوة التي سبق للمركزيات النقابية أن رفضتها بشكل قاطع في عهد رئيس الحكومة السابق.

من جهة ثانية، كشف عضو بإحدى المركزيات النقابية، أنهم تلقوا وعودا بعقد إجتماعات مع رئيس الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي سينطلق إبتداءا من الأسبوع المقبل، حيث توصلت النقابات عبر محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني والنقابي السابق بالإتحاد الوطني للشغل.

وأضاف ذات المصدر، أن البرنامج الحكومي، يؤكد بشكل مباشر عزم الحكومة ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، حيث ستزداد معاناة دوي الدخل المحدود، رغم تعهد العثماني بتقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة وهو الإجراء الذي يستعين به السياسيون لتمرير إصلاحاتهم.

واستنادا لذات المصدر، فالعثماني وحكومته عازمون على الزيادة في أثمان الغاز والسكر والدقيق، وهي المواد التي يستهلكها المغاربة بكثرة، حيث أن رفع أسعار هذه المواد الأساسية لن يمر مرور الكرام وبدون إحتجاج.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. حسبنا الله ونعم الوكيل فين غاديين بهذه الزيادات لن نسامحكم يوم القيامة ألم تروا الفقراء في المغرب والاسر التي لها معيل معيل وحيد وله خمسة وستة من الابناء هادشي راه بزاف

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M