العثماني يوصي جميع المواطنين بما في ذلك المنطقة 1 بالبقاء في منازلهم

11 يونيو 2020 19:27

هوية بريس-متابعة

أوصى رئيس الحكومة جميع المواطنات والمواطنين في مختلف المناطق، بما في ذلك المنطقة الأولى التي تم فيها السماح بالخروج من المنازل دون الحاجة إلى رخصة استثنائية، باحترام الاحتياطات الأساسية، وفي مقدمتها البقاء في المنازل ما لم يكن هناك حاجة لمغادرتها، وهو ما سيسهم في التقليص من خطر انتشار الفيروس من جديد.

كما ذكر السيد رئيس الحكومة في نفس الإطار بضرورة الالتزام بقواعد النظافة الشخصية، من غسل منتظم للأيدي، والتنظيف بالمواد المعقمة للأماكن كثيرة الاستعمال، وكذا الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، والحرص على احترام التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن التي يرتادها الناس من أسواق ومحلات تجارية ووسائل النقل وغيرها. كما أنه مطلوب من الجميع الالتزام بالقواعد الاحترازية التي تقررها السلطات العمومية في عموم التراب الوطني.

وأضاف السيد رئيس الحكومة أن بعض الفئات من الناس تكون أكثر عرضة للتأثيرات السلبية لهذا الفيروس، وهم الأشخاص المسنون والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وهي الفئات التي يتعين عليها أن تتخذ احتياطات إضافية، وتتجنب مناطق الازدحام، والتقليص إلى أقل حد ممكن من الاختلاط بالناس.

 وشدد على ضرورة النجاح في تطبيق هذه المرحلة الأولى من تخفيف الحجر الصحي، حتى نتمكن من توسيع إجراءات التخفيف في مرحلة تالية، وهو القرار الذي يرتبط بنتائج التقييم الذي ستقوم به وزارة الصحة والقطاعات الأخرى المعنية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سهل جدا بالنسبة لكم أن تأمروا غيركم بلزام بيوتهم. كن لغيرك قدوة يا سيد عثماني و الزم بيتك أولا و ارفض راتبك و اصرف كل ما في جيبك حتى تحس بطالب معاشو من لا درهم له و لادينار و لا حساب بنكي و لا ادخار و لا هم يحزنون. طالب معاشو الذي يعمل بالنهار كي يقتات بالليل و هم أغلب المغاربة في بلاد الفقراء. أرجوك خض هذه التجربة ثم قل لنا إن كان سهلا جدا أن نأمر الناس كافة بلزام بيوتهم بكل هذه الأريحية.

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M