العثور على رضيع حديث الولادة بسلا

17 مايو 2023 10:03
العثور على رضيع متخلى عنه

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر صحفي أنه عثر مساء الأحد الماضي على رضيع حي حديث الولادة متخلى عنه بجوار منزل بسلا.

وأضافت جريدة “الصباح” أن هذا الأمر استنفر قائد الملحقة الإدارية السهلي، وعناصر الشرطة العلمية والفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بطانة تابريكت للوصول إلى هوية من كان وراء اقتراف هذا السلوك الإجرامي المشين”.

وتابع ذات المصدر، نقلا عم مصادر قال إنها أمنية، أن “الرضيع حديث الولادة من جنس ذكر، عثرت عليه مواطنة من سكان الحي بالصدفة، مرميا بالقرب من صيدلية بمنطقة “الشيشان” بحي الانبعاث، بعد أن أثار انتباهها بكاؤه وصراخه، فتوجهت نحو مصدر الصوت لتعثر عليه داخل قماش، في وضعية صحية متدهورة نتيجة الجوع ما دفعها إلى إشعار السلطات المحلية”.

وذكرت ذات المصادر: “حضرت إلى المكان عناصر الشرطة القضائية مرفقة بأفراد الشرطة التقنية والعلمية، إذ تم فتح تحقيق في الموضوع المعرفة هوية أم الرضيع والأسباب الكامنة وراء التخلص منه بهذه الطريقة”.

كما “جرى نقل الرضيع إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله لتلقي العلاجات الضرورية، ووضعه تحت المراقبة الطبية بقسم الأطفال، في انتظار نتائج البحث والتحريات التي تباشرها المصالح الأمنية في الموضوع، بأمر من النيابة العامة المختصة”، يؤكد ذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة “التخلي عن الرضع” أصبحت تهدد المجتمع المغربي أكثر من ذي قبل، نظرا لتكررها بين الفينة والأخرى.

وتعتبر العلاقات خارج إطار الزواج أحد أبرز أسبابها، ما يطرح عدة أسئلة على الداعين إلى رفع التجريم عن الزنا.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M