العطش يهدد سكان برشيد بعد انقطاع الماء منذ أيام

16 يوليو 2022 16:41

هوية بريس-متابعة

مازالت ساكنة مدينة برشيد والدواوير المجاورة تعاني من الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، منذ أيام، بدون إخبار ولا سابق إنذار من قبل الجهات الوصية, وبدون أي توضيح.

هذا الانقطاع، الذي كان منحصرا في البداية على أحياء معدودة بالمدينة، كحي الفرج، السعد، نصر الله، درب ليهودي، ياسمينة، بن الشايب، البيضي، ولاد البكري، منذ يوم الأحد 10 يوليوز، امتد ليلة الخميس 14 يوليوز ليشمل باقي أحياء المدينة كالحي الحسني، درب آرلو، الربيع، أمنية، حي الراحة، ليالي، الوحدة، الازدهار، الزهرة، سيدي عمر، ما أجج غضب الساكنة خصوصا لتزامنه مع موجة الحر غير المسبوقة التي تضرب المدينة على غرار باقي مدن المملكة، وغياب التواصل مع المسؤولين على القطاع، على حد تعبيرهم.

وأوضح بعض السكان، بأنهم لا يعرفون المدة التي ستستمر عليها هذه الأوضاع، معبرين عن تذمرهم من هذا الوضع، خصوصا وأن هذه الفترة تعرف موجة حر قوية.

يذكر أن سد المسيرة، ثاني أكبر سد بالمغرب الذي يبلغ حجمه مليارين و657 مليون متر مكعب، ويزود مدن مراكش والجديدة وآسفي وسطات وبرشيد بالماء، لم يعد قادرا على تلبية الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية، حيث تراجعت نسبة ملئه حاليا إلى 4.5 في المائة فقط، أي حوالي 118 مليون متر مكعب، مقارنة بنسبة 11.5 في المائة السنة الماضية، أي حوالي 304.6 مليون متر مكعب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M