“العماري” يتهم إذاعة محمد السادس بالتطرف وأمريكا تثني عنها بالتسامح؛ فمن نصدق؟

19 مارس 2016 12:28

هوية بريس – عابد عبد المنعم

خلال لقائه مع طلبة المعهد العالي الصحافة والإعلام بالدار البيضاء، هاجم الأمين العام لحزب الجرار إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، واتهمها بنشر خطابات التطرف، وقال: “القناة أنشئت للحديث عن الإسلام المنفتح والمتنوع، الذي أصبحنا نصدره للسينغال وفرنسا.. لكن القناة تُستعمل فيها مُصطلحات وعبارات تُشيد بالتطرف”.

وفي نفس السياق أشار العماري باستهزاء إلى أن “الناس يصدرون الطائرات ونحن نصدر…” أي الدين.

يومان فقط بعد هذا الهجوم تلقت السلطات المغربية تزكية إزاء ما تقدمه إذاعة محمد السادس ل(محاصرة التطرف بالمغرب).

وجاءت التزكية من لدن الإدارة الأمريكية عبر تقرير داخلي غير منشور حصل «اليوم24» على نسخة منه، أنجزته منظمة «أمريكا ميديا أبرود»، وهي هيئة تابعة للإدارة الأمريكية تنجز تقارير حول مؤسسات الإعلام.

وبعثت المنظمة إلى الإدارة العامة للإذاعة والتلفزيون بالمغرب بتقريرها حول دور «القناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم» في مكافحة التطرف، وخلصت فيه إلى أن التجربة المغربية في الإعلام الديني «نموذج يحتذى بالنسبة إلى باقي الدول العربية التي تسعى إلى إيجاد حلول لمواجهة التطرف على محطات التلفزيون».

الظاهر أن مجسات رصد التطرف عند قائد التراكتور عالية جدا؛ فاقت درجتها قدرة الإدارة الامريكية ومنظماتها على رصد التطرف في المغرب وعبر العالم.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. بسم الله
    هذا العلماني إما يريد المزيد من التهميش للدين الحنيف في وسائل الإعلام المغربية، وإما يحاول بطريقة فنية أن يقول أن هذه الإذاعة تخدم الإسلام، وذلك من منطلق ” أنا علماني أحارب إذاعة محمد السادس للقرآن إذن هذه الإذاعة على حق” يا أيها المسلمون هذه الإذاعة تروج لدين جديد يسمى” الإسلام المعتدل” لا يحرم حراماً لا يحل حلال إلا ما اشتهت أهوائهم، إن ديننا هو “الإسلام” واضح يعتمد على القرآن و السنة يحل الطيبات و يحرم الخبائث. هذه الإذاعة فيها برنامج لتفسير القرآن و بين كل آية و آية مقطع موسيقي، كلام الله جل جلاله يخلط بصوت الشيطان الرجيم، لا تستغربوا ثناء الكفار على هذه الإذاعة.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ” يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ “

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M