الغلوسي: حكومتنا ظلت تردد بأن المغرب أول بلد سيدشن حملة للتلقيح ضد كورونا.. والمغاربة يعيشون حالة من التيه

14 يناير 2021 21:07

هوية بريس – متابعات

ندد محمد الغلوسي رئيس الجمعية الوطنية لحماية المال العام الحكومة بغياب التواصل لدى الحكومة مع المواطنين بخصوص توقيت بدء اللقاح ضد كورونا.

وكتب الغلوسي في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بفيسبوك “سلالة متحورة جديدة لوباء كورونا جعل منظمة الصحة العالمية تنبه إلى مخاوف جديدة من كون هذه السنة ستكون أسوء مما قبلها، حكومتنا ظلت تردد بأن المغرب أول بلد تعاقد مع شركات لصنع وبيع اللقاح وأنه وخلال أسابيع قليلة ستدشن حملة كبرى للتلقيح ضد الوباء”.

وأضاف “ضبابية كبيرة جعلت المغاربة يعيشون حالة من التيه والحيرة وسط غموض كبير يلف المستقبل دون أن يكلف المسوؤلون أنفسهم عناء توضيح وشرح مايجري، يحتاج الناس إلى تواصل فعال دائم وناجع يبدد كل المخاوف المطروحة، لكن يبدو أن الحكومة وأحزابها منشغلة بكعكة الإنتخابات والصراع على المواقع لإستدامة الريع والفساد”.

واستطرد الغلوسي “الذي يتابع تصريحات مسوؤلي منظمة الصحة العالمية سيشعر بأن الأمل في تجاوز النفق يبدو رماديا ،شعور يجعلنا نتخوف من الآتي وسط إحتكار المراكز والدوائر المالية والرأسمالية الكبرى للعلم والتقنية وحتما الدواء واللقاح في حين تبقى الدول والشعوب المغلوبة على أمرها ضحية المضاربات والإحتكار”.

وختم الغلوسي تدوينته بالتساؤل ”هل يملك رئيس الحكومة ومعه وزير الصحة الشجاعة للتواصل مع المغاربة حول موضوع الوباء ومستجداته وتوقيت بدء اللقاح ضد كورونا ورفع الغموض واللبس المحير الذي يخيم على الموضوع فضلا عن الأزمة النفسية والإقتصادية التي خلفتها هذه الجائحة أم أنهم سيستمرون في إحتقار ذكائنا واللعب على صبرنا ؟رجاء لاتتركوا الغموض يسيطر على الوضع فنتائجه ستكون وخيمة علينا جميعا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M