الغنّوشي: “النهضة” مفتوحة أمام اليهود والمسيحيين

06 يونيو 2016 13:08
النهضة وسيناريوهات تشكيل الحكومة.. الغنوشي رئيسها؟ (تحليل)

هوية بريس – متابعة

شدّد زعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنّوشي، في مقابلة تلفزيونية، على ضرورة تحييد المساجد عن العمل الحزبي، مشيرا إلى أن بلاده اليوم تحتاج إلى التخصّص، وفق تعبيره.

وأوضح الغنّوشي لقناة “نسمة”، أنه لابد أن يعمل كل فرد في المجتمع في مجال تخصّصه، “فالنقابة ليست مجالا للعمل السياسي، والمساجد أماكن للعمل الديني فقط، والمؤسسات الدينية لا بدّ أن تكون منفصلة عن الأحزاب”، على حدّ وصفه.

وأضاف الغنّوشي أنّ حركة النهضة هي اليوم وغدا حزب سياسي ديمقراطي وطني، “مرجعتيه الإسلام الذي يمثل جوهر الدستور التونسي”، مشيراً إلى أنه ليس في الحركة من يُحرّم الديمقراطية أو يرى أنها تناقض الإسلام.

وقال الغنوشي إنّ “النهضة” مفتوحة أمام كل التونسيين بمن فيهم اليهود والمسيحيون، “فعدد من هؤلاء صوّتوا للنهضة في الانتخابات الفارطة، ونحن لن نسأل أحدا منهم عن عقيدته، إذا أراد الانضمام للحزب، بل هي مسألة تخصه طالما أنّه قبل ببرنامج النهضة، وقد يكون في قيادتها”، وفق تعبيره.

وقال: “حزبنا اليوم أكثر انفتاحا من ذي قبل أمام المتحجبة وغير المتحجبة ومن يصلي ومن لا يصلي، فهي ساحة مفتوحة أمام الجميع”، مضيفا أنّ جانبا من العمل السياسي اختياري، “لكن الجانب الثاني تفاعلي والنهضة متفاعلة مع الواقع”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عليكم من الله ماتستحقون ايها الكذبة وتجار دين المخربين الفاسدين اتباع الديموقراطية الكافرة الفاجرة هل هدا هو دين محمد ايها الحزبيون الجهلة .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M