“الفاو” تتوقع انخفاض تكاليف الواردات الغذائية عبر العالم

08 نوفمبر 2018 09:32
"فاو": تراجع طفيف في أسعار الأغذية العالمية خلال يونيو

هوية بريس-متابعة

أفاد تقرير جديد للأمم المتحدة أنه من المتوقع أن يؤدي تراجع أسعار المنتجات الزراعية الدولية إلى انخفاض تكاليف الواردات الغذائية التي قد تثقل كاهل أفقر دول في العالم.

و وفقا للتقرير النصف سنوية، الذي تصدره منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، فإنه من المرجح أن تصل قيمة الواردات الغذائية في جميع أنحاء العالم إلى 1.467 تريليون دولار في عام 2018، أي بزيادة نسبتها 3.0 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

وأضاف أن انخفاض الأسعار العالمية للبن و الشاي والكاكاو والسكر يقلص تكاليف الاستيراد، رغم التوقعات بأن هذا الانخفاض في التكاليف سيقابله ارتفاع في كلفة الشحن.

وبالنسبة للدول الأقل تطورا و ذات الدخل المنخفض فإن ارتفاع تكاليف الخضراوات والحبوب المستوردة يعوضه انخفاض سعر السكر عالميا.

وأشارت الوثيقة إلى أنه بشكل عام ما تزال التوقعات المتعلقة بالإمدادات الغذائية العالمية للعام المقبل متوافقة مع التوقعات السابقة، إذ من المرجح ارتفاع قوي في مستويات الإنتاج والمخزون ما سيساهم في خفض الأسعار.

وتعتبر (الفاو) أن الظروف الجوية المتقلبة والسياسات التجارية وأسعار صرف العملات تزايد الشكوك التوقعات المعلن عنها.

ويحلل التقرير اتجاهات و تطورات أسواق المنتجات الزراعية من قبيل الحبوب و البذور الزيتية و السكر واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M