الفردوس: 15 مليار درهم رقم المعاملات في السوق الداخلي لقطع الغيار خلال 2017

01 مايو 2018 16:17
الفردوس: 15 مليار درهم رقم المعاملات في السوق الداخلي لقطع الغيار خلال 2017

هوية بريس – و م ع

قال كاتب الدولة المكلف بالاستثمار عثمان الفردوس، أمس الاثنين بالرباط، إن رقم المعاملات في السوق الداخلي لقطع الغيار بلغ 15 مليار درهم خلال سنة 2017.
وسجل الفردوس، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول موضوع “نذرة قطع الغيار الخاصة بالمربكات المستوردة من قبل الشركات المختصة ” للفريق الحركي بمجلس النواب، إن الإنتاج المحلي لقطع الغيار لا يغطي سوى 7 في المائة من حاجيات السوق، الشيء الذي يستوجب هيكلة منظمة من أجل تقنينها وتنظيمها بهدف تشجيع الاستثمار في هذا المجال سواء على مستوى الإنتاج أو التوزيع، بغية تجنب تسويق منتجات مزيفة أو مهربة تعرض حياة المواطنين للخطر.

وذكر كاتب الدولة بالإجراءات المعتمدة من قبل الوزارة لتوفير قطع الغيار بالسوق بطرق تراعي شروط الجودة والسلامة، مشددا على أن وضعية سوق قطع الغيار تعد من أولويات واهتمامات الوزارة الرامية إلى تطوير الإنتاج والتوزيع المحليين وتأمين سلامة المستهلك.

وأشار في هذا الصدد إلى أن هذه الإجراءات تتلخص في وضع مساطر لمراقبة ذكية لسوق قطع الغيار؛ وتقوية دور أجهزة المراقبة؛ وتقنين معايير جديدة خاصة بالقطاع؛ وتوعية وتحسيس المستهلك وكذا هيكلة التوزيع ونشاط الإصلاح وذلك من خلال إطلاق نظام لمنح علامة خاصة بخدمات توزيع قطع غيار السيارات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M