الفضائح الجنسية تهدد عناصر حفظ السلام من 21 دولة بأفريقيا ضمنهم المغرب

04 مارس 2016 11:01

هوية بريس – متابعة

 أكد تقرير أممي حديث ارتكاب جنود 21 دولة من بعثات حفظ السلام الخاصة بالأمم المتحدة غالبيتها من بلدان أفريقية جرائم واعتداءات جنسية.

وأشار تقرير الأمم المتحدة إلى أنها سجلت 99 ادعاء جديدا لاستغلال أو اعتداء جنسي بحق موظفيها العام الماضي مقارنة مع 80 ادعاء في 2014.

ولفت التقرير إلى إن غالبية هذه الادعاءات -69 ادعاء- تشمل أفرادا في عشر بعثات لحفظ السلام، مضيفا أن اتهامات بجرائم جنسية وجهت إلى عسكريين وأفراد من الشرطة أثناء عملهم ببعثات للأمم المتحدة في 21 دولة غالبيتها بلدان افريقية.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يحدد فيه التقرير الذي أصدره الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” جنسيات 30 من أفراد الأمم المتحدة ممن لا يعملون مع بعثات حفظ السلام متهمين بالاستغلال أو الاعتداء الجنسي.

وأصدرت الأمم المتحدة التقرير استجابة لسياسة جديدة بخصوص العاملين ببعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام في أعقاب سلسلة من مزاعم الاغتصاب والاعتداء الجنسي بحق جنود دوليين في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقد شملت غالبية الادعاءات أفراد في حفظ السلام من جمهورية الكونجو الديمقراطية وعددهم سبعة من مجموع عشرة أفراد يخدمون في جمهورية أفريقيا الوسطى.

يشار إلى أنه كانت هناك مزاعم ضد جنود وأفراد شرطة من بوروندي وألمانيا وغانا والسنغال ومدغشقر ورواندا وجمهورية الكونجو وبوركينا فاسو والكاميرون وتنزانيا وسلوفاكيا والنيجر ومولدوفا وتوجو وجنوب أفريقيا والمغرب وبنين ونيجيريا والجابون.

وبالإضافة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى شملت الادعاءات بعثات حفظ السلام في دول مثل هايتي ومالي وجمهورية الكونجو الديمقراطية وساحل العاج.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M