الفلسطينيون يتظاهرون اليوم بميدان رابين لهذا السبب

07 أغسطس 2018 12:39
الجبهة الشعبية تستنكر هرولة بعض المغاربة نحو التطبيع وتصفهم بالرجعيين والخونة

عابد عبد المنعم – هوية بريس

أصدرت اللجنة الشعبية بكفر قاسم بفلسطين المحتلة بيانا دعت من خلاله للمشاركة في المظاهرة الكبيرة التي تنظمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

ووفق البيان فإن سبب الإعلان عن المظاهرة يرجع إلى أسباب متعددة منها استغلال الدعم الغربي لانفراد اليهود الصهاينة بفلسطين، وقانون القومية الإسرائيلي البغيض..

وفيما يلي نص البيان كما توصلت به هوية بريس:

أهلنا الأعزاء في بلد الشهداء والدعوة،

الحكومة اليمينية المتطرفة برئاسة نتنياهو كشفت عن وجه إسرائيل القبيح، وأزالت القناع عن ديموقراطيتها الزائفة، فَسَنَّتْ قانون “القومية” في إعلان للحرب على كل المُسَلَّمات الدينية والوطنية والقومية والتاريخية والحضارية التي عرفتها فلسطين التاريخية منذ الأزل..

أراد نتنياهو بقانونه هذا أن يدخل التاريخ ك “زعيم” متفرد نجح في تحقيق الإنجاز الذي لم يستطع “الآباء المؤسسون” لإسرائيل تحقيقه، وهو انفراد اليهود الصهاينة بفلسطين دون غيرهم، وَغَلْقُ الباب على كل محاولة لمشاركة اليهود فيها، مستغلا الانحياز الأمريكي-الغربي غير المحدود، والانهيار العربي والإسلامي غير المسبوق، وتفوق إسرائيل عسكريا وإعلاميا وسياسيا..

نسي نتنياهو وهو “يتهادى” منتشيا بنصره المزيف أن التاريخ له منطق آخر تماما، فلا القوي الظالم يظل قويا على الأبد، ولا الضعيف المظلوم يظل ضعيفا إلى الأبد، وأن العاقبة في النهاية العاجلة غير الآجلة للشعوب الأصيلة صاحبة الحق الأصيل، أما الدول التي تمارس الاحتلال واغتصاب حقوق الغير، فمكانها مزابل التاريخ عاجلا أو آجلا..

ما هو قانون القومية الإسرائيلي البغيض، وما وجه خطورته؟

أولا، القانون يعلن شطبه لفلسطين من البحر إلى النهر كوطن، وشطبه الفلسطينيين كشعب في كل أماكن تواجده، وشطبه الرواية والتاريخ والحضارة والهوية الفلسطينية، ويعلن يهودية فلسطين على اعتبارها الهوية الوحيدة للأرض المقدسة..

ثانيا، القانون يتحدث عن أرض إسرائيل ودولة إسرائيل من غير تحديد حدودها.

ثالثا، لا ذكر في القانون لقيم: الديموقراطية والمساواة وحقوق الإنسان.

رابعا، لا مكان في القانون لحق تقرير المصير على أرض فلسطين التاريخية إلا لليهود، أما غيرهم فلا حق لهم مطلقا..

خامسا، المساحات الحقوقية الفردية التي يمنحها القانون لغير اليهود، تظل خادمة ليهودية وصهيونية الدولة فقط.

سادسا، اللغة العربية التي تمتعت بمكانة (اللغة الرسمية الثانية) منذ الانتداب البريطاني وحتى الآن، ألغى القانون مكانتها وجعلها كلغة الفلاشا أو كاللغة الروسية، وبذلك فتح الباب على كل الاحتمالات ومنها إلغاء التعليم باللغة العربية في المدارس العربية، واعتماد اللغة العبرية كلغة رسمية وحيدة للتعليم في المدارس الرسمية، واختفاء العربية من الحيز العام.

سابعا، ألغى القانون مكانة المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل كأقلية قومية أصلانية، ووضع تعريفا جديدا له: مجرد مواطنين لا علاقة لهم بالأرض، ولا أشواق وطنية لهم على الإطلاق، ولا نسب يربطهم بالوطن فلسطين..

ثامنا، حق العودة فقط لليهود، أما الشعب الفلسطيني الذي شَرَّدَتْهُ إسرائيل منذ النكبة وحتى اليوم، فلا حق له في العودة إلى وطنه، ولا حتى الحق في جمع الشمل..

تاسعا، يعلن القانون رسميا وفاة عملية السلام، ويثبت أن إسرائيل ما دخلت هذا المسار إلا لكسب الوقت وفرض الأمر الواقع الذي كشف عنه القانون صراحة..

عاشرا، الفلسطينيون مجرد رعايا بلا حقوق أصيلة في أرض وطنهم وعليها.

حادي عشر، القانون يقونن سرقة وطن، ويشرعن التمييز العنصري والقهر القومي، ويجعل ارتكبته إسرائيل من فظائع وجرائم منذ النكبة وحتى اليوم، قانونيا وشرعيا (كاشير).

ثاني عشر، يستهدف القانون كل الشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية والشتات، على اعتبارهم تهديدا يجب تشديد قبضة السيطرة عليه والتحكم فيه، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو دروز!!

لكل ذلك وغيره:

ندعوكم للمشاركة في المظاهرة الكبيرة التي تنظمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية:

 الزمان: يوم السبت (11-8-2018) الساعة (19:30).

الانطلاق من ميدان البلدية: الساعة

18:30 مساء

مكان المظاهرة: ميدان رابين بمدينة تل أبيب

الهدف: مواجهة قانون القومية العنصري.

وسائل السفر: سيتم توفير حافلات مجانية للسفر والتي ستنطلق من ميدان البلدية.

الحضور والمشاركة واجب وطني وأخلاقي..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اللجنة الشعبية/كفر قاسم

بلدية كفر قاسم

التاريخ: 2018-8-7

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M