الفوضى والعرقلة خلال أشغال دورة مجلس جماعة الرباط

11 أكتوبر 2020 14:44

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

عرفت دورة أكتوبر لمجلس جماعة الرباط، فوضى وعرقلة لأشغالها من قبل بعض أعضاء معارضة المجلس، عبر تناول الكلمة خارج نقط جدول الاعمال و التطرق لأمور لا تدخل في اختصاصات المجلس دون اذن رئيس الجلسة.

وأضاف نائب عمدة الرباط، أن دورة المجلس عرفت تصرفات معرقلة لأشغال الدورة، كتكرار الكلام من طرف اكثر من متدخل في نفس النقطة من اجل استهلاك الوقت و تمطيط الكلام، والإكثار من الإحاطات و تكرارها في أزيد من 5 ساعات من الاحاطات في حين النظام الداخلي يحددها في ساعة واحدة.

 

 

وأتابع نائب العمدة، أن أعضاء المعارضة الذين قاموا بأعمال العرقلة وإحداث الفوضى، خلا دورس المجلس أمس السبت، إمتنعوا مرارا عن تسليم الميكروفون و التمسك به رغم انقضاء الوقت المخصص للمتدخل لحرمان الاخرين من الكلام. كما تحدوا رئيس الجلسة صراحة بتوقيف اشغال الدورة الى حين الاستجابة لبعض المطالب التعجيزية بشكل فور والوقوف امام المنصة لمنع الرئيس من تسيير الجلسة.
هذا وعرفت دورت مجلس الجماعة، حضور الباشا و القياد الذين واكبوا هذه الدورة، و حرصوا على مرورها وفق الضوابط الاحترازية للحد من جائحة كورونا، كما تابعوا كل اطوارها وسجلوا جميع انواع العرقلة و خرق القانون من طرف المعارضة.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M