القدس .. الاحتلال الصهيوني يُجبر شقيقين فلسطينيين على هدم منزليهما

12 ديسمبر 2020 19:32

هوية بريس – وكالات

أجبرت بلدية الاحتلال بمدينة القدس المحتلة، شقيقين فلسطينيين، اليوم السبت 12 نونبر، على هدم منزليهما، في بلدة “سلوان” (جنوبي المسجد الأقصى)، بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر “مركز معلومات وادي حلوة” أن الشقيقين محمود ومحمد الخالص، شرعا بهدم شقتيهما بنفسهما، لتجب فرض غرامات باهظة من قبل سلطات الاحتلال.

​وأضاف أن الشقتين، والتي تبلغ مساحة كل شقة نحو 90 مترًا مربعًا، أنشئتا قبل نحو عام، وقامت بلدية الاحتلال بهدمها قبل شهرين، لكن خللاً في المعدّات حصل وقت الهدم، لتنسحب دون استكمال العملية.

ويهدّد شبح الهدم عشرات المنازل العربية في المدينة؛ حيث أصدرت السلطات أوامر هدم بحق عشرات المنازل، بعد أن رفضت ترخيصها، في الوقت الذي تعاني فيه المدينة وخاصة الأزواج الشابة من أزمة سكن خانقة.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تضيق الخناق على الفلسطينيين في مدينة القدس، وتلاحقهم في المسكن وتعمل بكل إمكانياتها على حصرهم ديمغرافيا والتضييق عليهم، بهدف طردهم من المدينة لاعتبارات سياسية

وترفض السلطات إصدار تراخيص بناء للفلسطينيين، في حين تشرع في توسيع رقعة المستوطنات وبناء أحياء استيطانية جديدة لليهود قرب البلدات والقرى الفلسطينية في الداخل المحتل.

ويقول مركز المعلومات الوطني الفلسطيني، إن عدد المنازل المهدومة منذ احتلال إسرائيل للقدس عام 1967 بلغ أكثر من 1900 منزل. (قدس برس)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M