القرض الفلاحي للمغرب يؤكد دعمه للمنتجين في “قطاع الدواجن”

08 ديسمبر 2020 13:24
وزارتا الفلاحة والداخلية تدخلان على خط الارتفاع الصاروخي لأسعار الدواجن

هوية بريس- متابعة

نظم القرض الفلاحي للمغرب، اجتماعا مع الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن (FISA) وجمعياتها الأعضاء لتقييم إنجازات القطاع، خاصة في إطار مخطط المغرب الأخضر، وتطور مؤشراته، والإكراهات التي يواجهها، كما تم عرض معيقاته والرافعات التي يتعين تفعيلها لتطويره، ومناسبة لبحث انتظارات الفاعلين من حيث المواكبة المالية.

وأكد المشاركون في الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي، ورئيس الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، يوسف العلوي، ورئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية محمد العموري، عرف مشاركة العديد من فاعلي قطاع الدواجن وممثلين عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. على الأهمية التي تكتسيها هذه السلسلة الإنتاجية، التي عرفت تطورا مهما، والتي تشارك بشكل كبير في توفير الأمن الغذائي للبلاد وفي خلق فرص الشغل، مسجلين استمرار وجود إكراهات تعيق نموها مرتبطة بمنظومتها الصناعية كما أعربوا عن ارتياحهم العميق بعد التغيير الذي عرفه الوضع الضريبي للمهنة حيث أصبح مهنيو قطاع الدواجن يعتبرون كفلاحين لا كتجار جملة. وفي هذا الصدد، جدد القرض الفلاحي للمغرب التزامه القوي بمواكبة جميع الفاعلين في كل مراحل سلسلة القيمة، واستعداده التام لمواكبة حاجيات الاستثمار المهمة المرتقبة في إطار الاستراتيجية الفلاحية الجديدة «الجيل الأخضر 2020-2030».

وفي ختام هذا اللقاء الذي انعقد نهاية الأسبوع المنصرم، تم الاتفاق على وضع إطار مؤسساتي يضم جميع الأطراف المعنية، وذلك من أجل تفعيل تدابير دعم خاصة بقطاع الدواجن وتوفير آلية مواكبة خاصة لكل فاعل من فاعلي القطاع. من جهة أخرى، أعلن طارق السجلماسي، أن القرض الفلاحي للمغرب ملتزم بوضع منتجاته وخدماته الرقمية في خدمة الفاعلين عبر تطوير وإطلاق منصة مندمجة بهدف رقمنة مجموع المعاملات والعمليات التي تعرفها سلسلة قيمة الدواجن ومن خلال ذلك تطوير منظومة رقمية خاصة بهذا القطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M