القضاء اللبناني ينظر بشكوى ضد وزير سعودي

07 فبراير 2018 14:04
القضاء اللبناني ينظر بشكوى ضد وزير سعودي

هوية بريس – وكالات

قبِل قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات الشكوى المقدمة من الناشط اللبناني نبيه عواضة ضد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وذلك بتهمة إثارة النعرات بين اللبنانيين ودعوتهم إلى الاقتتال وتعكير علاقات لبنان بدولة أجنبية كما جاء في نص الدعوى، وذلك حسبما أفاد مراسل الجزيرة في لبنان.

وكان الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية نبيه عواضة قد تقدم في نهاية يناير الماضي بدعوى ضد السبهان، وذلك على خلفية تغريدات سابقة كانت قد مهدت -بحسب قول عواضة- لما جرى مع رئيس الحكومة سعد الحريري في العاصمة السعودية الرياض وإلزامه بتقديم استقالته.

وقد اعتبر نبيه عواضة في الدعوى التي قدمها للقضاء، أن تغريدات السبهان تمس سيادة لبنان وتثير النعرات الطائفية.

وفي نوفمبر الماضي، قال السبهان إن الرياض لن ترضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية، وأضاف أن السعودية ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب حزب الله.

وأضاف السبهان حينها لوسائل إعلام سعودية، أن أعمال العدوان التي يقوم بها حزب الله تعتبر إعلان حرب على السعودية من قبل لبنان ومن قبل “حزب الشيطان اللبناني”.

وقال إن على اللبنانيين الاختيار بين السلام وبين الانضواء تحت حزب الله، مشيرا إلى أن المملكة تتوقع من الحكومة اللبنانية أن تعمل على ردع حزب الله.

وتابع أن حزب الله تحول إلى أداة قتل ودمار للمملكة، يشارك في كل العمليات الإرهابية وفي إطلاق الصواريخ عليها من اليمن، مشددا على أنه “إذا وصلت الأمور إلى المضرة والمشاركة في حرب ضد المملكة، فسوف نقف أمام هذه المحاولات بكل قوة وبكل حزم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M