القيمون الدينيون يعودون للاحتجاج بالرباط ويعلنون عن مسيرة حاشدة بهذا التاريخ

24 مايو 2021 21:51

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تحت شعار “لسنا مشوشين وللحقوق مطالبين”، ضرب الأئمة والمؤذنون موعدا يوم الإثنين 14 يونيو 2021م للاحتجاج والنزول للشارع أمام البرلمان بالرباط.

ووفق بلاغ للأئمة والمؤذنين فقد تقرر الاحتجاج مجددا بعد أن تجاهلت الوزارة مطالبهم المعبر عنها في الاحتجاحات السابقة أمام البرلمان، ومنها إلغاء شهادة التأهيل والاكتفاء بشهادة التزكية.

هذا وكشفت صفحة “معا من اجل رفع الذل عن أئمة المساجد” أن المحتجين من الأئمة والمؤذنين يتعرضون لضغوطات الكبيرة ويتلقون مراسلات من المناديب والمرشدين والمراقيب لثنيهم عن المشاركة في الوقفات والمسيرات الاحتجاية بالرباط.

تجدر الإشارة إلى أن القيمين الدينيين نظموا في 17 من ماي 2021 وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان، في العاصمة الرباط، وطالبوا بالإدماج في الوظيفة العمومية.

ورفع الأئمة والمؤذنون شعارات كثيرة من قبيل “الإمام شرط شرط والوزارة سرط سرط” و”الملايير تهدر والامام عايش فقير” و”نحن نواب امير المومنين ولسنا نواب التوفيق” و”الامام هاهو والحقوق فنا هي”..

وقد خاض القيومون الدينيون هذه المسيرة الاحتجاجية من أجل المطالبة بحياة كريمة والحفاظ على الموروث الثقافي الخاص بـ”نظام المشارطة”، من غير تدخل الجمعيات وتوفير السكن الوظيفي، والحق في المشاركة بالتعاضدية العامة، والتعويض عن فقدان الشغل، واستفادة أبنائهم من التعويضات الضرورية، والحق في العطل الدينية والوطنية، والإعفاء من المقابلة والامتحان لمن حصل منهم على شهادة التزكية، مع الإبقاء على شهادة التزكية الخاصة، والإدماج في القطاع العام، والتسجيل في الضمان الاجتماعي، وإعادة إدماج الذين عزلتهم الوزارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M