الكشف عن إحباط محاولة اغتيال لأردوغان بصاروخ في اليونان

17 ديسمبر 2017 19:39
عاجل رجب الطيب أردوغان رئيسا لتركيا

هوية بريس – متابعات

ذكرت مصادر أمنية أن تسعة موقوفين من منظمة “د هـ ك ب ج” التي تصنفها تركيا “إرهابية”، كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أن تتمكن الشرطة اليونانية في وقت سابق من إيقافهم.

ونقلت صحيفة “تو فيما” اليونانية عن المصادر الأمنية، الأحد، إن الشرطة ضبطت خلال عملية القبض على المشتبه بهم، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخرا.

ووفق عربي 21 فقد تضمنت الخطة استهداف رتل أردوغان، مشيرة إليه باسم مستعار “العقرب”، وتنفيذ الهجوم بالقذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الرتل، ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة تقوم بأعمال تحر للعثور على قذائف صاروخية، وذخائر يعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة أثينا.

وكانت قوات الأمن اليونانية اعتقلت نهاية نوفمبر الماضي، ثلاث خلايا مكونة من تسعة أشخاص يحملون الجنسية التركية، وينتمون لمنظمة “د هـ ك ب ج”، بينهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة، ومن ثم أحيلوا إلى القضاء اليوناني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M