الكنبوري: الفايد وبول البعير

22 أبريل 2020 21:51

هوية بريس – عابد عبد المنعم

كتب الدكتور إدريس الكنبوري أنه “في إطار الحملة ضد الفايد يتكرر الكلام عن بول البعير بكثير من السخرية. أي شخص يريد أن يهاجم الفايد، بول البعير. من يريد التميز، بول البعير. الناس تقول أي شيء”.

وأوضح المفكر المغربي “للإحاطة علما بول البعير ورد في حديث للنبي صلى الله عليه وسلم وهو في الصحيحين، والسخرية المجانية من هذا هي….”.

وأضاف “المفروض أن هؤلاء الأشخاص فوق الأربعين، ومتعلمون، ومنهم مثقفون، وفي وجوههم زغب كالرجال أو رونق كالنساء، وليس من المعقول النزول إلى الصبيانية، مثل بعض الأشخاص الذين يكررون بنوع من الهوس: شكرا للكفار، لولا الكفار.. الخ. فهذا عمل صبياني. هناك كفار عرب لم يأت منهم سوى البؤس، وهؤلاء يسخر منهم الناس مرتين، يسخر منهم المسلمون ويسخر منهم الكفار غير العرب”.

وفي ختام تدوينة له على صفحته بالفيسبوك ذكر الكنبوري “بمناسبة الحديث عن بول البعير لست خبيرا. لكن سألت مرة في الأقاليم الجنوبية بعض الأشخاص العارفين فأكدوا لي أن ذلك صحيح، لكن ليس بول البعير عموما كما يظن الكثيرون، بل بول البعير الصغير وفي موسم محدد في العام وبشرط أن يتم شربه في وقته ساخنا. وفي العالم عجائب يعرفها المجربون”.

تجدر الإشارة إلى أن الفصيل الاستئصالي لا يترك فرصة تمر دون الاستهزاء ببول الإبل، وسب وشتم الإسلاميين بوصفهم “شاربي بول الإبل”!  في إشارة إلى ثقافة الصحراء والبدونة والتخلف، وإن لم يقبل المنتمون لهذا الفصيل بنصوص الوحي، فها هو الغرب الذي يقدسونه توجد به كثير من المؤسسات الرسمية وشركات إنتاج الأدوية، تعتمد مواد من هذا القبيل وفق دراسات طبية معتمدة، من ذلك مثلا الشركة الأمريكية Pfizer المشهورة بصناعة الكثير من الأدوية والعقاقير، من ذلك عقار Premarin المستعمل لتأخير سن اليأس عند النساء، ويتم استخلاصه من بول أنثى الفرس الحامل، فهل يصح أن نسمي حضارتهم بـ(حضارة بول الفرس)؟؟

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. لعلهم لا يعلمون أن أغلب العطور يستخدم فيها البول البشري لتثبيت اللون و الرائحة ورغم ذالك لم نسمع لهم ركزا

  2. كلية العلوم
    Skip Navigation Links

    خبر الدكتورة فاتن خورشيد‎
    تهنئ كلية العلوم سعادة الاستاذه الدكتوره فاتن بنت عبدالرحمن خورشيد حصولها على براءة الاختراع الأوربيه بتاريخ 17.6.2015 بناء على أبحاثها العلميه

    التي تم فيها فصل وتصنيع الجزء الفعال في أبوال الابل والذي يعمل كمضاد للسرطان، مع تمنياتنا لها بدوام التقدم والتوفيق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M