الكنبوري: الموضة الجديدة اليوم هي أن تقف في المعسكر المضاد للحق..

25 أبريل 2022 17:22

هوية بريس – متابعة

كتب ذ.إدريس الكنبوري “الموضة الجديدة اليوم هي أن تقف في المعسكر المضاد للحق؛ لأن الحق ثقيل ولا يطعم خبزا سريعا وليس فيه كسب عاجل مع الناس؛ لأن الحق تجارة مع الله لا متاجرة مع الناس. الموضة اليوم هي الهجوم على الدين والقيم والوقوف إلى جانب الباطل؛ لأن الباطل له جمالياته القبيحة التي تزين في عيون التافهين كل شيء قبيح”.

وأضاف الباحث في الفكر وقضايا التطرف في تدوينة على حسابه في فيسبوك “قد نعتقد أن الأمر جديد وهو ليس كذلك؛ بل هو قديم قدم التدافع بين الحق والباطل”.

وتابع “كلما فكرت في هذا تذكرت تلك الآية العجيبة التي كأنها نزلت اليوم. آية تفسر لنا كيف أن الهجوم على الدين تجارة يروم منها أصحابها الربح؛ وتجعل زنادقة اليوم أحفادا لزنادقة الأمس؛ لأن التاريخ سلسلة مترابطة. يقول سبحانه وتعالى في سورة الواقعة :”أفبهذا الحديث أنتم مدهنون؛ وتجعلون رزقكم أنكم تكذبون“. مدهنون: مكذبون.
يعني تجعلون مصدر رزقكم التكذيب بالقرآن؛ أي بما ورد فيه من حقائق وأحكام. المال الذي يدخل في جيوبكم مصدره الهجوم على الإسلام والتكذيب بالقرآن والسخرية من المتدينين. كما لو أن أحدنا فتح دكانا للتجارة؛ يبيع فيه للناس الضلالة ويتقاضى على ذلك أجرة. إنها أسوأ تجارة يمكن أن يعيش بها المرء”.
تلك الآية، يضيف الكنبوري “كثيرا ما تستوقفني؛ فكأنها نزلت الساعة. إنها تعكس واقعنا بتمامه. ولذلك فإن ما نراه اليوم ليس جديدا؛ فهؤلاء أحفاد أجدادهم الذين حاربوا الحق وانتهى ذكرهم كما سينتهي ذكر هؤلاء.
“وتجعلون رزقكم أنكم… تكذبون”.
الرزق = التكذيب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M