الكنبوري: دول عربية لا تقدم المال إلا لإشعال الحريق قدمته لفرنسا لإطفاء حريق كتدرائية نوتردام 

18 أبريل 2019 10:23
فرنسا: ماس كهربائي على الأرجح وراء حريق "نوتردام"

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تعليقا على الدعم الذي خصصته بعض الدول لفرنسا، بسبب الحريق الذي المهول شب في كتدرائية “نوتردام دو باري”، كتب الدكتور إدريس الكنبوري أنه “في أقل من ثلاثة أيام وصلت التبرعات لفرنسا من أجل إعادة بناء الكاتدرائية مئات الملايين من الدولارات. دول الخليج تسابقت وقدمت عشرات الملايين من الدولارات. الدول التي لا تقدم المال إلا لإشعال الحريق قدمته لفرنسا لإطفاء الحريق”.

وأضاف الباحث في قضايا العنف والتطرف بأن “الاتحاد الأوروبي وأمريكا كانت دائما تغازل الأفارقة وتكذب عليهم بوعود المساعدات ثم تقدم لهم الفتات، واليوم تتسابق الشركات الغربية على ضخ المال لبناء كاتدرائية بينما ملايين الأفارقة يموتون جوعا”.

واختتم الكنبوري تدوينة له على صفحته بالفيسبوك بقوله “لا تستطيع فرنسا أن تدعو إلى دعم إفريقيا، حتى البابا الذي يحني ظهره مسكنة ويتباكى على الأفارقة والمهاجرين لا يستطيع أن -يحث- المؤمنين للتبرع لهم لأن محاربة الجوع والتخلف في إفريقيا خط أحمر. عندما ينتهي التخلف في الأماكن الأخرى يفقد المكان الذي توجد فيه فرنسا مركزه ويصبح كل مكان مركزا، وهذا محظور”.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. دول الخليج و على رأسها الإمارات و السعودية همها الوحيد إشعال الحروب في اليمن و سوريا و قتل الأبرياء بدم بارد و كذلك إشعال الفتن في دول عربية أخرى . و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على تجبرهم و فسادهم الكبير في الأرض و لكنهم نسوا أو تناسوا جبار السماوات و الأرض الذي يمهل و لا يهمل . اللهم احفظ بلدنا آمنا من شرهم و سائر بلاد المسلمين .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M