الكنبوري: يوجد بيننا من يرفع صوته بلعنة الرسولﷺ.. نعرف إسلامكم.. لعنة الله على التافهين فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض..

04 يونيو 2020 17:02

هوية بريس – عابد عبد المنعم

اعتبر إدريس الكنبوري أن من مظاهر البؤس والمذلة والسقوط القيمي أن يكتب أحدهم “ال… التي لعنت الرسول صلى الله عليه وسلم تصرح ل-.”.

وأضاف معلقا على ما سبق وكتبته أستاذة فلسفة مثيرة للجدل وتصريحها لأحد المواقع الإلكترونية “كلمة “لعنت.. هكذا. ويكتبها مغربي مسلم في بلد مسلم. بدون حياء ولا خوف من الله ولا خجل من الناس، يعني عنده يمكن أن يوجد من يرفع صوته بلعنة الرسول. لعنة الله على التافهين فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، ثم يكتب صلى الله عليه وسلم”.

ليعقب الكنبوري بعد ذلك بقوله “ماذا تنفع الصلاة؟ يعني يقولون للناس: نحن مسلمون نصلي على النبي؟ لا داعي فنحن نعرف إسلامكم”.

وتعليقا على سياسة النفاق واللعب على الحبلين، كتب المفكر المغربي “خففوا العبارات على الأقل واكتبوا كلمات تقبل عدة أوجه، فنحن نعرف أن حريتكم يحميها القانون الدولي وخضوعنا يحميه القانون الدولي. لكن احترموا الجوار على الأقل”.

ليختتم بعد ذلك تدوينة له على حسابه بالفيسبوك بقوله “هل رأيتم الآن؟ لم يتكلم أحد. لكن عندما قلنا كلمة نقدية عن اليوسفي قاموا ولم يقعدوا. اليوسفي أعظم من الرسول. إنه السقوط المدوي”.

تجدر الإشارة إلى أن الكنبوري تعرض لحملة تحريض لمجرد حديثة عن مرحلة التدبير السياسي للراحل عبد الرحمن اليوسفي خلال ولايته الحكومية، وقد حاولت جبهة تدعي مناهضة الإرهاب والتطرف نصب محاكم تفتيش للمحلل السياسي المغربي وتكمييم فمه.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحمد و الشكر لله وصلاة والسلام على رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، حب رسول الله لأمته وشوقه اليهم جلية في سيرته صلى الله عليه وسلم فاين حبنا وماذا سنقول له حين نراه و ماذا سنقول لله حين يسالنا لقد اساؤوا لرسولي فماذا فعلتم ؟
    فلا حول ولا قوة الا بالله .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M