الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بإطلاق سراح أحمد ويحمان وتستنكر كل أشكال التطبيع مع الصهاينة (وثيقة)

04 نوفمبر 2019 15:45
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بإطلاق سراح أحمد ويحمان وتستنكر كل أشكال التطبيع مع الصهاينة (وثيقة)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإطلاق سراح الناشط الحقوقي د.أحمد ويحمان، واستنكرت في بيان لها حصلة “هوية بريس” على نسخة منه “كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بإطلاق سراح أحمد ويحمان وتستنكر كل أشكال التطبيع مع الصهاينة (وثيقة)

وجاء في بيانها “يتابع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقلق واستياء ما تعرض له الأخ أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع وعضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، من تعنيف واعتقال ومتابعة قضائية على خلفية نشاطه ضد التطبيع”.

وأضاف البيان “وإذ يذكر المكتب التنفيذي بالموقف الثابت والمبدئي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل برفضها القطعي لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، فإنه يطالب بإطلاق سراح الأخ أحمد ويحمان ووقف كل المتابعات في حقه”.

وكان أحمد ويحمان رفقة عدد من النشطاء الحقوقيين، نظموا وقفة رمزية احتجاجية أمام رواق الشركة الإسرائيلية “NETAFIM” يوم 26 أكتوبر المنصرم بالمعرض الدولي للتمور بأرفود، وهي الوقفة التي شهدت مباشرة بعد انطلاقها تدخلا أمنيا أسفر عن اعتقال ويحمان.

كما تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجلسة الأولى لمحاكمة ويحمان رفض أن يمتعه بالسراح المؤقت ومتابعته في حالة اعتقال، رغم كل الضمانات التي قدمها دفاعه وعدم خطورة الأفعال المنسوبة إليه، وقرر تأجيل الجلسة إلى 7 نونبر 2019 للاستماع للشهود.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ما لا افهمه ان هذا الموقع يتعاطف مع من يناضل من اجل الفلسطنيين لكن لا نرى اي مقال يستنكر الاحكام التي تصدر في حق نشطاء الريف مثلا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M