“الكونفدرالية” تدخل على خط ما يعرفه المغرب من احتجاجات..

27 نوفمبر 2021 16:03

هوية بريس- متابعة

أصدرت “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” بلاغا تسلط فيه الضوء على “ما يشهده الوضع الوطني من احتجاجات واحتقان اجتماعي جراء استمرار موجة غلاء الأسعار، وتخييب قانون المالية آمال المغاربة، إضافة إلى تغييب الحوار الاجتماعي، وإصدار قرارات انفرادية تضرب مبدأ تكافؤ الفرص والحق في الشغل”.

وجاء في بلاغ الكونفدرالية أنها تحمل “الحكومة المسؤولية الكاملة في الاحتقان الاجتماعي الذي يشهده المغرب”، كما “طالبت بالتدخل الفوري لرفع الاحتقان والتراجع عن الزيادة في الأسعار، وعن كل القرارات الانفرادية التي ساهمت في تأزيم الأوضاع الاجتماعية وتأجيجها”.

كما طالبت رئيس الحكومة “بالإسراع في فتح الحوار الاجتماعي الثلاثي لمعالجة كافة المعضلات الاجتماعية وأوضاع الطبقة العاملة وعموم المواطنين”.

ودعا ذات البلاغ إلى “التراجع عن تكريس اللاستقرار المهني والهشاشة في الشغل، والقطع مع التوظيف بالتعاقد وإدماج كل المتعاقدين في النظام الأساسي للوظيفة العمومية”.

وزادت الكونفدرالية أنها تدعو إلى “مواصلة التعبئة الوطنية وتقوية كل الواجهات الدبلوماسية دفاعا عن الوحدة الترابية، واستكمال تحرير المناطق المستعمرة”، وإلى “دعم القضية الفلسطينية ومناهضة كل أشكال التطبيع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M