اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي تبنت مقترحين تقدم بهما الوفد المغربي

10 نوفمبر 2017 09:33

هوية بريس-متابعة

تبنت الدورة ال71 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي التي مقترحين تقدم بهما أعضاء الوفد المغربي.
وحسب تقرير أشغال الدورة التي تتوفر وكالة المغرب العربي للأنباء على نسخة منه، فإن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي وافقت، باقتراح من الوفد المغربي، على إضافة نقطة مستعجلة حول “إعلان الرباط حول المناخ والتنمية المستدامة”.
وكان “إعلان الرباط حول المناخ والتنمية المستدامة” صدر يوم 27 أكتوبر المنصرم، عن اللقاء البرلماني الإفريقي التشاوري الذي احتضنته الرباط، وشاركت فيه المنظمات البرلمانية الإفريقية المتعددة الأطراف، القارية والجهوية، وعدد من البرلمانات الوطنية، بدعوة من برلمان المملكة المغربية.
وبخصوص المقترح المغربي الثاني، أشار التقرير إلى أن اللجنة التنفيذية قررت إضافة نقطة تهم “تعديل القانون الاساسي والقانون الداخلي للاتحاد البرلماني الإفريقي”، ونقطة ثانية تهم “بحث مشروع ميثاق المنتدى البرلماني إفريقيا/أمريكا اللاتينية”.
وشارك الوفد البرلماني المغربي في أشغال الدورة ال71 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي التي انعقدت يومي الاثنين والثلاثاء بالعاصمة البوركينابية، تمهيدا للدورة ال40 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الإفريقي، الذي ينظم تحت شعار “من أجل النهوض بالديمقراطية والتنمية المستدامة”.
وضم هذا الوفد المغربي النواب البرلمانيين، عمر الفاسي الفهري، عن فريق العدالة والتنمية، وغيثة آيت بن المدني وفؤاد حليم، عن فريق الأصالة والمعاصرة، ومحمد زكراني عن فريق التجمع الدستوري، ومحمد لحموش، عن فريق الحركة الشعبية.
كما ضم الوفد أعضاء بمجلس المستشارين، هم، أساسا، النعم ميارة عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومولاي عبد الرحيم الكامل عن فريق الأصالة والمعاصرة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M