اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تدين الاعتداء على معتقل بسجن “مول البركي”

27 يناير 2020 20:06
مجلس بوعياش لم يلاحظ خلال زيارته لعدد من المؤسسات السجنية أي أثر للتعذيب في حق "معتقلي الريف"

هوية بريس – عابد عبد المنعم

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أنها توصلت بمعلومات عن عائلة المعتقل الإسلامي “حسن الحسكي”، القابع بسجن مول البركي، تفيد تعرضه بشكل متكرر لحملات تفتيش غير مبررة وبطريقة مستفز، إضافة إلى توجيه كلام نابي للمعتقل، بسبب العثور بحوزته على ورقة دوَّن عليها أسماء وأرقام بعض الجمعيات والفاعلين الحقوقيين.

اللجنة التي تعنى بالدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أضافت بأن المعتقل “حسن الحسكي” تعرض للإهانة والتحقيق وكأنه قد وجد لديه شيئا مجرما.

وفي بلاغ توصلت به “هوية بريس” قالت المكتب التنفيدي للجنة المذكورة:

“المعتقل الإسلامي حسن الحسكي يتعرض لاستفزاز مستمر من طرف إدارة السجن المذكور منذ اختار تبليغ صوته ومطالبه للمنظومة الحقوقية ووسائل الإعلام والتي تروم إلى المطالبة بإدماج الحكمين أو إلغاء أحد الأحكام الصادرة في حقه على خلفية نفس القضية في كل من إسبانيا و المغرب.

هذا وقد تم عقب الإصدار الإعلامي لقصة مظلومية المعتقل حسن تعريض عائلته للمضايقة يوم الأربعاء 08-01-2020 عند زيارته حيث عمدت إدارة سجن مول البركي على تأخيرهم في باب المؤسسة السجنية من العاشرة صباحا إلى
الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال ليسمحوا له برؤية أسرته ل 10 دقائق، لم تكفهم حتى ليسلموا عليه! بدون مبرر وعدم مراعاة تواجد السجن في منطقة نائية وأن على أفراد أسرته أن يسافروا عائدين إلى مقر سكنهم بأكادير.

وبدون مقدمات عقب ذهاب أسرته دخل الموظفون عليه زنزانته ليجردوه من الأغطية الكافية لمواجهة موجة البرد القارس التي تشهدها البلاد، كما جردوه من عدد من أغراضه بدون مبرر وأهانوه شفهيا بعبارات غير لائقة.

وتطالب عائلة المعتقل الإسلامي “حسن الحسكي” الجهات الوصية على ملف المعتقلين الإسلاميين والوضعية الحقوقية بالسجون المغربية وقاضي تنفيذ العقوبة التدخل لتمتيع معتقلهم بحقوقه إلى حين الإفراج عنه”اهـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M