المبادرة المغربية للدعم والنصرة تدعو لوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء أمام البرلمان

23 سبتمبر 2018 20:20
تنديدا بـ"صفقة القرن".. وقفة شعبية غدا الخميس أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء

هوية بريس – متابعات

تفاعلا من الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى من طرف المستوطنين الصهاينة؛ أصدرت المبادرة المغربية للدعم والنصرة اليوم الأحد بلاغا جاء فيه:

“تشهد مدينة القدس منذ مدة اقتحامات يومية للمستوطنين الصهاينة الغاصبين مدعومين بعدد من السياسيين المعتدين المتطرفين وتحت حماية شرطة العدو وجيشه. وتأتي هذه الاقتحامات غير المسبوقة التي تستبيح المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس في إطار تنفيذ مخطط التقسيم المكاني للقدس من جهة، ومن جهة أخرى نتيجة للتطورات الخطيرة بعد القرار العنصري لإدارة الرئيس الأمريكي حول القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها، واتخاذ الكيان الصهيوني تبعا لذلك مجموعة من الإجراءات وسن عدد من القوانين لفرض الأمر الواقع بتهويد القدس وطرد سكانها الأصليين كما يقع مع سكان الخان الأحمر التي أمهلها العدو الصهيوني لغاية يوم فاتح أكتوبر2018 لهدم القرية.

وإننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة إذ نحيي عاليا الصمود والمقاومة، التي يبديها أهلنا في القدس وفي قطاع غزة وباقي الأراضي المحتلة، في وجه الكيان الغاصب والتصدي لمخططاته بكل ما أوتوا من قوة في إطار فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي دخلت شهرها السادس، فإننا نعبر عن استنكارنا لهذا التخاذل والصمت الذي تبديه الأنظمة العربية مما يجري من عدوان على أولى القبلتين وثالث الحرمين، كما نندد بهذه المناسبة بالمواقف المتواطئة التي أصبحت بعض الدول العربية مؤخرا تعبر عنها بشكل يجعلها في خدمة العدو الصهيوني.

وأمام هذا الوضع الذي يتهدد القدس وينذر بتحولات خطيرة على أرض الواقع، وتعبيرا عن التضامن والمساندة ودعم صمود الشعب الفلسطيني وأهلنا في القدس الشريف، واستنكارا للاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات المسيحية، تدعو المبادرة المغربية للدعم والنصرة الشعب المغربي وقواه المدنية والشبابية والنسائية والسياسية والنقابية إلى المشاركة في الوقفة التي ستنظم يوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018 على الساعة السادسة مساء أمام ساحة البرلمان بالرباط.

المبادرة المغربية للدعم والنصرة

الرباط في 23 شتنبر2018″اهـ

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الأقصى مقابل صفقة القرن الذي يدعمها آل سعود وآل ثاني بالإمارات الأقصى تنتظر المسلمين لفتح حدودها للمسلمين للوصول إليها للدفاع عنها وتحريرها من يد الصهاينة .اما المهرجانات والخطابات يدخل في تمييع الموقف العربي والإسلامي .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M