المبعوث الأممي يغادر الصحراء نهائيا بشكل مفاجئ

23 مايو 2019 08:20

هوية بريس-متابعة

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، بشكل مفاجئ أن مبعوثها إلى الصحراء هورست كوهلر (76 عاماً) استقال من منصبه “لدواع صحية”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس بريس”.

وجاء في بيان المنظمة الدولية  أن “الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) يأسف بشدّة لهذه الاستقالة لكنّه قال إنّه يتفهّمها تماماً وقد أعرب عن أطيب أمنياته للمبعوث الأممي الذي تسلّم مهامه في يونيو 2017”.

ويذكر أن كوهلر كان قد أقر في شهر مارس الماضي، أن التوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء صعب في المرحلة الحالية، مضيفا أن “الفترة المقبلة تتطلب أن نمر إلى طرح الأسئلة الموضوعية”.

وشدد المبعوث السابق عقب اختتام المائدة المستديرة الثانية حول نزاع الصحراء بمدينة جنيف السويسرية، على ضرورة شروع أطراف النزاع في الدخول في خطوات جريئة من أجل بناء الثقة، واعتبر ذلك عنصرا ضروريا لإحراز تقدم في الملف، موردا أن “ساكنة الصحراء تستحق أن ينتهي هذا النزاع”.

وأعلن كولر في الموعد نفسه عن موافقة جميع الأطراف المشاركة في الاجتماع على عقد جولة ثالثة من المحادثات بحضور التشكيلة الحالية نفسها، وهي المغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا، في خطوة تهدف إلى بحث عناصر التقارب بين أطراف النزاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M