المتحدث باسم الخارجية الصينية: “قمة الديمقراطية” لن تجعل من واشنطن “قبلة” للديمقراطية..

02 ديسمبر 2021 14:13

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي دولي أن “المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين قال: لقد لاحظت أن روسيا والعديد من الدول في العالم قد أعربت مؤخرا عن معارضتها واستيائها مما يسمى بـ”قمة الديمقراطية” التي تستضيفها الولايات المتحدة”.

وزاد أن “الولايات المتحدة ترسم خطوطا بمعاييرها الخاصة، في محاولة لتصنيف نصف دول ومناطق العالم في المعسكر الديمقراطي الأمريكي، وفي نفس الوقت تصنيف النصف الآخر من الدول في قائمة منفصلة من “الدول غير الديمقراطية”.”. ينقل نفس المصدر.

ثم أضاف، حسب المصدر ذاته، أن “هذا النوع من التحريض الصارخ على الانقسام والمخالفة يقوض بشدة الوحدة والثقة المتبادلة بين الدول ويعرض السلام والاستقرار الدوليين للخطر، ومن الطبيعي أن يعارضه بشدة المجتمع الدولي”.

وتابع: “لفترة طويلة، وتحت شعار الديمقراطية، كانت الولايات المتحدة تتسلل وتخرب الدول ذات السيادة، وتفرض عقوبات اقتصادية، وتسبب الاضطرابات، وتشن الحروب العدوانية، وتحدث كوارث خطيرة للدول المعنية والمجتمع الدولي”. بحسب ما أورده المصدر أعلاه.

ثم قال المتحدث الصيني: “إن ما يسمى بـ”قمة الديمقراطية” لن يجعل من واشنطن قبلة للديمقراطية، لكنها ستكشف فقط للعالم بصورة أوضح عن الوجه الحقيقي لأمريكا المتلاعبة والمخربة للديمقراطية”. يضيف ذات المصدر.

(المصدر: CGTN عربية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M