المتحور “أوميكرون” يستنفر مديرية الصحة بالدار البيضاء

25 ديسمبر 2021 09:39
كورونا المغرب

هوية بريس- متابعة

أدى تسجيل 28 إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، حالة من الاستنفار داخل وزارة الصحة، الأمر الذي دفعها إلى دعوة المغاربة باحترام التدابير الاحترازية، خوفا من انتكاسة وبائية جديدة.

ووجهت المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء-سطات، مُراسلة إلى مندوبي وزارة الصحة بالجهة، تطالبهم فيها بضرورة “السهر على مراقبة الحالات الجديدة.

ووفق مضمون المذكرة، فإنه سيتم الشروع، في تجهيز وتهيئة الوحدات الاستشفائية الخاصة بالمرضى والحالات المشكوك في إصابتها بفيروس أوميكرون، كإجراء وقائي للحد من تفشي الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مؤخرا، أنه تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس السارس- كوف-2، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعة بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 11 حالة بجهة الرباط سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.

وأكدت الوزارة في بلاغها، أنه تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

ومن جهة أخرى، تشير وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى تسجيل 46 حالة محتملة، قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M