المتمردون العشرة على لشكر يوجهون رسالة شديدة اللهجة للمالكي

28 أبريل 2017 08:56

هوية بريس – متابعات

فصل جديد من الصراع يدور داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد أن لجأ المتمردون العشرة إلى لعب ورقة اللجنة الإدارية. إذ خاطبوا عن طريق مفوض قضائي الحبيب المالكي بلغة شديدة اللهجة.

وجاء في رسالتهم: «إننا نراسلكم لحماية مصداقية الحزب من كل ما شأنه أن يهدد هويته التنظيمية والسياسية ومستقبله كفاعل أساس في الحقل السياسي ودرء كل من شأنه أن يقوض الأسس والقيم التي شكلت قوته وجوهر وجوده وميزت عمقه النضالي في المشهد السياسي الوطني لعقود».
ولم يتوقف النقد الحاد عن هذا الحد، بل إن المتمردين شككوا في هويات أعضاء اللجنة الإدارية، وطالبوا بأن يكون الإعداد للمؤتمر الوطني العاشر «مبنيا على قاعدة المشروعية وعلى التطبيق السليم لقانون الأحزاب السياسية وللقانون الأساسي للحزب»، قبل أن يضيفوا في موضع آخر «ونظرا لمسؤوليتكم التنظيمية بصفتكم رئيسا للجنة الإدارية فإن المنوب عنهم يطالبون سيادتكم بالعمل على نشر لائحة أعضاء اللجنة الإدارية كما هي مشكلة الآن، والتي بناء عليها تم عقد الدورات الأخيرة لهاته اللجنة انسجاما مع مبدأ قواعد الشفافية تمهيدا لمؤتمر حقيقي ذي مصداقية».

وتحدى الموقعون على المراسلة أن ينشر المالكي اللائحة في وسائل إعلام الحزب، مؤكدين على أن «يكون هذا النشر على صفحات جريدة الحزب وموقعه الالكتروني داخل أجل أسبوع من تاريخ توصلكم بهذا الإشعار اعتبارا للضغط الناتج عن التسرع في الخوض في الإعداد للمؤتمر القادم خارج الضوابط القانونية والتنظيمية المؤطرة للأعمال الحزبية».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M