المتوجة بأعلى معدل بجهة الداخلة وادي الذهب تكشف سر نجاحها

15 يوليو 2020 22:27

هوية بريس – متابعات

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، عن تتويج زينب بن عطية بأعلى معدل على مستوى الجهة ب 18.15، شعبة العلوم الاقتصادية، وذلك بثانوية لالة خديجة التقنية، وقالت زينب لموقع القناة الثانية، أن النتيجة المحصل عليها جاءت بعد جد دام طيلة السنة الدراسية .

واعتبرت زينب في تصريحها لموقع القناة الثانية، أن نقطة الباكالوريا مهمة جدا لأي تلميذ، نظرا لأنها تفتح أبواب النجاح على مستوى التعليم الجامعي والأكاديمي، إذ لمحت المتحدثة إمكانية ولوجها إلى أحد مدارس العليا في الاقتصاد والتسير.

من جهته عبر أب التلميذة عن شعوره واعتزازه بهذه النتيجة، مشيرا إلى أن إحساسه لا يوصف، كما نبه إلى العمل الجبار لابنته، إلا أنه مع ذلك لم يكن يتوقع تتويجها بالمرتبة الأولى.

وأضاف المتحدث، إلى أن زينب كانت تخوض برمجة إعدادية مكثفة لدرجة كانت منغلقة على نفسها ومتفرغة للدراسة، وهو ما جعل الأسرة الصغيرة، تشعر احيانا بالاشتياق إليها خلال تحضيرها لاستحقاق الباكلوريا، وذلك رغم تقاسمها معهم نفس أركان البيت.

واعتبر أب زينب بن عطية، أن مثل هذه النتيجة تتويج كذلك لمجهودات الآباء والأطر التربوية والذين هم بمتابة جنود خفاء عملوا بكثافة في هذا الاستحقاق الاستثنائي بسبب الظروف الصحية، والتي أصابت التلاميذ بحسب المتحدث بالإحباط بسبب تداول شائعات إقرار سنة بيضاء.

وبحسب مصدر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة، سجلت الجهة نسبة نجاح عامة قدرت ب 62.60%، في حين بلغ عدد الناجحين في صفوف المترشحين الأحرار 112 مترشحا، بنسبة 27.18%.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M