المجلس الأوروبي: نحتاج إلى دعم أردوغان لتجاوز الصعوبات التي نواجهها

26 يونيو 2018 18:40
وزير خارجية تركيا: تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي مثال جديد لنفاق الاتحاد

هوية بريس – وكالات

قال الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيون ياغلاند، الثلاثاء، إنّ مؤسسته تمر بمرحلة صعبة في الوقت الراهن، وأن المجلس ينتظر دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتعاونه.

وجاءت تصريحات ياغلاند هذه في رسالة تهنئة بعثها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال ياغلاند في رسالته: “السيد رئيس الجمهورية التركية، أهنّئكم بمناسبة فوزكم بمنصب الرئاسة في انتخابات 24 يونيو، وأتمنى أن ينعم الشعب التركي بالسلام والرخاء طيلة فترة رئاستكم”.

وأوضح ياغلاند أن تركيا تعتبر من أقدم أعضاء المجلس الأوروبي، وأنّ العلاقات القائمة بين أنقرة والمجلس كانت ومازالت عميقة وجيدة.

وأعرب ياغلاند عن ثقته بأن الرئيس أردوغان سيبذل جهودا مضاعفة كي ينعم جميع المواطنين الأتراك بقيم حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية.

وتأسس المجلس الأوروبي في عام 1949، بهدف حماية مبادئ حقوق الإنسان وسيادة القانون والتعددية الديمقراطية، وإيجاد حلول لظاهرة التمييز العنصري والعداء للأجانب وانتشار المخدرات.

ويتكون المجلس، التابع للاتحاد الأوروبي، من 47 عضوا، وتعتبر تركيا من الأعضاء المؤسسين فيه.

والأحد، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقمًا قياسيًا، نحو 88 بالمائة، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب، الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل تحالف الأمة، الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 33.94 بالمائة من الأصوات (189مقعدًا)، وحزب الشعوب الديمقراطي، على 11.7 بالمائة (67 مقعدًا)، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M